أحرار الشام لـ"روسيا": نظام "الأسد" يحشد في الساحل
الرئيسية » اخبار منوعة » أحرار الشام لـ”روسيا”: نظام “الأسد” يحشد في الساحل

أحرار الشام
أحرار الشام
اخبار منوعة سوشيال ميديا مواقع تواصل

أحرار الشام لـ”روسيا”: نظام “الأسد” يحشد في الساحل

image_pdfimage_print

اعتبر الناطق الرسمي لحركة “أحرار الشام” الإسلامية “أحمد قرة علي”، الخميس، أن “الهوس الروسي” بتصنيف الحركة ضمن “المنظمات الإرهابية”، كان السبب وراء اتهام النظام الروسي للحركة بأغلب خروقات الهدنة في الاراضي السورية.

“قرة علي” وفي سلسلة تغريدات له في موقع “تويتر” اتهم روسيا بخرق الهدنة “المزعومة” في سوريا، في حين يواصل نظام الأسد منع إيصال المساعدات إلى حلب، مشيراً إلى أن تلك الحوادث على أرض الواقع تؤكد مصداقية التحفّظات والمخاوف التي أعربت عنها الفصائل الثورية.

وأضاف “قرة علي” أن الهوس بتصنيف “أحرار الشام”، كان السبب وراء اتهام روسيا للحركة “زوراً” بأغلب الخروقات التي تّدعي ارتكابها من قبل الفصائل الثورية.

وكشف الناطق الرسمي لحركة “أحرار الشام” عن رصد تحركات لقوات الأسد وميليشيات إيران في الساحل بالقرب من منطقة جسر الشغور بريف إدلب، وذلك تحضيراً لشن هجوم كبير على المناطق المحررة.

وكان الفريق “فيكتور بوزنيخير” النائب الأول لرئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، قد زعم في وقت سابق أن الهدنة اخترقت 60 مرة خلال 48 ساعة، مدعياً أن حركة “أحرار الشام” ارتكبت معظم خروقات وقف إطلاق النار.

يشار أن حركة “أحرار الشام” الإسلامية رفضت بشكل رسمي الاتفاق الأمريكي- الروسي في سوريا، واستهداف جبهة “فتح الشام”، بينما عملت روسيا سابقاً خلال جلسات واجتماعات مكثفة مع الولايات المتحدة وفي أروقة مجلس الأمن على إدراج حركة “أحرار الشام” الإسلامية إلى جانب “جيش الإسلام” ضمن قوائم “المنظمات الإرهابية”، إلا أن واشنطن رفضت هذا الطرح.

والجدير بالذكر أن “لبيب النحاس” مسؤول العلاقات الخارجية في حركة “أحرار الشام” الإسلامية، أكد في وقت سابق من يوم أمس أن الاتفاق الأمريكي – الروسي في سوريا “أكبر تحد للثورة” ونتائجه العسكرية ستكون كارثية إن لم يتم التعاطي معه بموقف موحد من قبل الفصائل الثورية.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *