أحمد الأثري: لا ضغوط سياسية على "التطبيقي" - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » أحمد الأثري: لا ضغوط سياسية على “التطبيقي”

فخرا والمشيعي والنجادة خلال الجولة
فخرا والمشيعي والنجادة خلال الجولة
الكويت محليات

أحمد الأثري: لا ضغوط سياسية على “التطبيقي”

أكد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري، عدم وجود أي ضغوط سياسية على إدارة الهيئة في التعيينات والقبول وغيرها، مشيرا إلى ان الأمور تسير بشكل يصب في خطة التنمية.

وقال الأثري خلال حفل استقبال أعضاء هيئة التدريس بمناسبة عيد الفطر أن خطة القبول تسير حسب ما تم وضعه سابقا، مضيفا أن الفترة الحالية تتم فيها عملية المراجعة على طلبات الالتحاق بالهيئة، اضافة إلى انه جار عمل اختبار القدرات للقبول في كليات التربية الأساسية والعلوم الصحية والتمريض، على أن تعلن نتائج القبول بعد الانتهاء من جميع الاختبارات وتسكين جميع التخصصات.

فرز الطلبات

وتابع ان عدد المسجلين عبر موقع الهيئة الالكتروني تجاوز 14 ألف طالب، مشيرا  إلى ان الإعلان عن أسماء المقبولين سيتم وفق الخطة الموضوعة من قبل اللجنة العليا للقبول بـ 10 آلاف طالب، وذلك بعد فرز طلبات التسجيل وإلغاء طلبات من تم قبولهم في جامعة الكويت والبعثات الداخلية والبعثات الخارجية، لافتا إلى ان العدد النهائي للطلبة المتوقع تسجيلهم في الهيئة يبلغ 9 آلاف طالب وطالبة.

وأوضح الأثري ان سياسة القبول في الهيئة تم اعتمادها منذ العام الماضي بان يتم توجيه القبول الطلبة خريجي الأدبي إلى التخصصات الأدبية وخريجي العلمي إلى التخصصات العلمية وهذه السياسة انتهجناها وتم اتباعها من قبل اللجنة العليا للقبول ولله الحمد.

تعيين مدربين

وعن إعلان تعيين أعضاء هيئة التدريب للمعاهد قال ان الهيئة أخذت على عاتقها قبول أكبر عدد من الطلبة كمؤسسة تعليمية تسهم في عملية البناء والتنمية في البلاد، لذا فنحن في حاجة كبيرة إلى أعضاء هيئة تدريس وتدريب لتدريس العدد الكبير من الطلبة، معلنا عن إعلان آخر لأعضاء هيئة تدريس أكبر من إعلان المعاهد خلال الفترة المقبلة، سيشمل جميع التخصصات العلمية لتلبية احتياجات الأقسام في الكليات.

جولة “الأساسية”

وخلال الجولة التي قام بها عدد من المسؤولين لاختبار القدرات في كلية التربية الأساسية، قال نائب المدير العام لقطاع البحوث د. عيسى المشيعي ان الهيئة تحرص على الاطلاع والوقوف على الصعوبات التي ممكن ان تواجه أعضاء اللجان في مقابلات الطلبة والموظفين.

وأعلن المشيعي ان الهيئة تعمل على قدم وساق لافتتاح فرع للتربية الأساسية في منطقة تيماء في الجهراء قادر على استيعاب من 6 إلى 7 آلاف طالب ولكن هناك بعض المشاكل الفنية ونتمنى من وزارة التربية و الإشغال دعمنا في الفترة الحالية لانجاز هذا الفرع الجديد.

15 ألف

بدورها كشفت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة أن اختبارات القدرات في الهيئة من انطلق 10 الجاري وتستمر  الى 14 من نفس الشهر ، موضحة أن كلية التربية الأساسية لها طبيعة خاصة لوجود  أقسام نوعية كالتربية الموسيقية والتربية البدنية والتربية الفنية و التصميم الداخلي والانجليزي والمقابلة.

وأكدت النجادة أن اجتياز اختبار القدرات شرط أساسي للقبول في التخصصات المذكورة ولا توجد أي استثناءات بهذا الخصوص، مبينة ان التربية الأساسية حصلت على النسبة الأكبر للطلبة المستجدين كرغبة اولى.

وقالت ان عدد المتقدمين في الهيئة وصل الى 15500 مسجل والقبول منهم سيكون وفق الميزانية، مؤكدة أن الهيئة ملتزمة في خطة القبول التي أقرت قبول 10 آلاف طالب وطالبة.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *