أحمد المنفوحي: مخالفات البناء تشكل تهديداً للمظهر العمراني - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » أحمد المنفوحي: مخالفات البناء تشكل تهديداً للمظهر العمراني

الدوسري والمنفوحي خلال الاجتماع
الدوسري والمنفوحي خلال الاجتماع
الكويت محليات

أحمد المنفوحي: مخالفات البناء تشكل تهديداً للمظهر العمراني

أكد مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي جدية الأجهزة الرقابية في كل قطاعات البلدية للتصدي لمخالفات البناء وسد جميع الثغرات القانونية أمام المخالفين من خلال قيام هذه الأجهزة بمواصلة عملها في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية.

وقال المنفوحي في تصريح صحافي بعد الاجتماع الذي عقده مع مدير عام إدارة التحقيقات في وزارة الداخلية اللواء د. فهد الدوسري بحضور عدد من المستشارين القانونيين والمعنيين في الجهتين تم خلاله بحث الآلية المتبعة حاليا في مخالفات البلدية، والتي يتم رفعها من قبل الإدارة القانونية في البلدية إلي الإدارة العامة للتحقيقات لتتولى الإدعاء العام أن النقاش تركز حول بعض الثغرات القانونية التي يستفيد منها المخالفون، خصوصاً مخالفات البناء التي تشكل تهديدا للمظهر العمراني للدولة، إضافة إلى ما تسببه من حمل على الخدمات العامة وزيادة الازدحام المروري.

وبين المنفوحي أن الاجتماع أسفر عن الاتفاق بين الجانبين على تشكيل فريق عمل مشترك لوضع آلية موحدة للعمل بين الجهتين للاستفادة من خبرات البلدية الفنية لإثبات المخالفات المحرره أمام القضاء، إلى جانب تحديث جميع نماذج محاضر المخالفات في البلدية بما يتناسب مع القوانين واللوائح المنظمة ويسهل عمل الإدعاء العام.

وأضاف المنفوحي انه كان قد عقد اجتماعاً مع مسؤولي نيابة التنفيذ وأسفر عنه اتفاق بشأن الربط الإلكتروني بينهما، وسيتم تطبيقه خلال الأيام المقبلة إلى جانب وضع “بلوك” على المخالفين لنظم ولوائح البلدية الصادرة ضدهم أحكام قضائية نهائية بشأن هذه المخالفات.