أحمد خليل: الأبيض حظوظه متساوية في تصفيات المونديال - الوطن العربي
الرئيسية » رياضة » أحمد خليل: الأبيض حظوظه متساوية في تصفيات المونديال

مهاجم منتخب الإمارات الوطني والنادي الأهلي، أحمد خليل
مهاجم منتخب الإمارات الوطني والنادي الأهلي، أحمد خليل
الإمارات رياضة

أحمد خليل: الأبيض حظوظه متساوية في تصفيات المونديال

أكد مهاجم منتخب الإمارات الوطني والنادي الأهلي، أحمد خليل، أن الجيل الحالي لـ”الأبيض”، يملك طموحات كبيرة وقادر على مواصلة تحقيق الانجازات للكرة الإماراتية.

وذلك في مختلف البطولات الإقليمية والقارية والعالمية، مؤكداً أن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، هي المحطة الأهم لهذا الجيل.
أشاد أحمد خليل بأجواء معسكر إسبانيا، التي اعتبرها مثالية جداً في ظل توافر كل مستلزمات النجاح من مقر الإقامة وملعب التدريب وصالة الجيم وحالة الطقس المعتدلة، وهو الأمر الذي يساعدنا نحن كلاعبين على أداء تدريباتنا اليومية بكل جدية وحماس، حسب البرنامج الذي أعده الجهاز الفني للمرحلتين الأولى والثانية.

وأضاف خليل إلى أن كافة اللاعبين يدركون مدى أهمية هذا المعسكر، الذي يأتي بعد فترة توقف نهاية الموسم الكروي وبالتالي يعتبر بمثابة التجهيز للموسم الكروي الجديد والذي من المنتظر أن يكون قوياً وطويلاً مع مشاركات المنتخب والأندية سواء المسابقات المحلية والبطولات الخارجية، وهو الأمر الذي يتطلب منا مضاعفة الجهد والاستفادة القصوى من المعسكر الحالي الذي سيستمر حتى العاشر من شهر أغسطس (آب) المقبل.

وتطرق “فتى آسيا الأسمر” عن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم وحظوظ منتخب الإمارات في المنافسة على إحدى البطاقتين المؤهلتين إلى المونديال في ظل تواجد “الأبيض” في المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات أستراليا واليابان والسعودية والعراق وتايلند، حيث أكد خليل إلى أن الحظوظ متساوية في المنافسة على التأهل، ولا يوجد هناك منتخب أفضل من الآخر على اعتبار أن كافة منتخبات المجموعة ستكون مستعدة خير استعداد لهذه التصفيات التي ستلعب بنظام الذهاب والإياب وستستمر حتى شهر سبتمر (أيلول) من عام 2017.

وأوضح خليل إلى أن مباراتي اليابان في طوكيو الأول من سبتمبر (أيلول) وأستراليا في الإمارات يوم السادس من الشهر ذاته تعتبران في غاية الأهمية، حيث أن تحقيق النتيجة الإيجابية يعتبر مطلب من أجل المواصلة ودافع لتقديم الأفضل في المباريات المقبلة، مؤكداً أن مواجهتي اليابان وأستراليا لن تكون سهلة.

وأضاف خليل إلى أن الجيل الحالي للأبيض تعود على تحقيق الانجازات منذ مرحلة الناشئين، حين فاز بلقب بطولة المنتخبات الخليجية بمدينة أبها السعودية عام 2006 تلتها بطولات وانجازات تتحقق للمرة الأولى في تاريخ كرة الإمارات تحت قيادة الجهاز الفني بقيادة مهدي علي، منها لقب بطولة كأس آسيا للشباب التي أقيمت في مدية الدمام السعودية عام 2008 والتأهل إلى نهائيات كأس العالم تحت 20 سنة في مصر 2009، ولقب بطولة كأس الخليج للمنتخبات الأولمبية تحت 23 سنة بالدوحة عام 2010، والميدالية الفضية في دورة الألعاب الآسيوية بمدينة جوانزهو الصينية في نفس العام، والتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 والظهور بشكل مميز في تلك البطولة التي شهدت حضوراً جماهيرياً لافتاً، وتحقيق لقب كأس الخليج “خليجي 21” التي أقيمت في مملكة البحرين عام 2013، واحراز المركز الثالث والميداليات البرونزية في نهائيات كاس آسيا بأستراليا العام الماضي، مشيراً إلى أن كافة اللاعبين عاقدين العزم على تقديم أفضل المستويات من أجل تحقيق حلم الصعود إلى المونديال للمرة الثانية بعد التواجد في مونديال إيطاليا 90.

وأشاد خليل بالعناصر الموجودة في صفوف المنتخب على مختلف كل المراكز سواء حراسة المرمى والدفاع والوسط والهجوم بالإضافة إلى العناصر الشابة المنضمه حديثاً لصفوف “الأبيض”، مشيراً إلى أن الأبيض يضم صفوة اللاعبين القادرين على تحقيق النتائج المرجوه.

وعن فوزه وتتويجه بلقب أفضل لاعب في قارة آسيا عام 2015 خلال الحفل السنوي الذي أقيم في مدينة نيودلهي الهندية واللاعب الآسيوي الثالث الذي يفوز بجائزتي أفضل لاعب وأفضل لاعب شاب في القارة حين توج بالأخيرة عام 2008 قال خليل: “الجائزة تعتبر حافز بالنسبه له ولبقية زملاءه في المنتخب لتقديم الأفضل مشيراً إلى أنه سعيد جداً بتحقيق هذه الجائزة التي تجعله يجتهد أكثر من أجل مواصلة رحلة التألق”.

من جهته يواصل منتخب الإمارات، سلسلة تحضيراته اليومية في معسكر إسبانيا، حيث يؤدي الفريق تدريباته على فترتين صباحية ومسائية تحت قيادة مهدي علي وجهازه المعاون، وذلك على أحد ملاعب مجمع لامنجا الرياضي في مدينة كارتخينا بمشاركة 25 لاعباً.

وخضع اللاعبون الثلاثاء، لاختبارات بدنية في أحد المراكز المتخصصة في منطقة لامانجا.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *