أحمد زويل "الزمالكاوي" الذي حضر مئوية الأهلي - الوطن العربي
الرئيسية » رياضة » أحمد زويل “الزمالكاوي” الذي حضر مئوية الأهلي

الراحل أحمد زويل في مئوية النادي الأهلي المصري
الراحل أحمد زويل في مئوية النادي الأهلي المصري
رياضة مصر

أحمد زويل “الزمالكاوي” الذي حضر مئوية الأهلي

رغم تركيز العالم المصري الكبير أحمد زويل الذي رحل عن عالمنا الثلاثاء، على الجانب العلمي، والأبحاث التي تفيد البشرية، إلا أنه لم يخفي ميوله الرياضية، وانتمائه إلى نادي الزمالك.

وكعادة الشعب المصري المحب للرياضة، وكرة القدم بصفة خاصة، كان من أهم الأسئلة التي توجيهها إلى العالم الذي حصل على جائز نوبل في الكيمياء في 1999، هل أنت أهلاوي أم زملكاوي، وكانت إجابته بتشجيعه لنادي الزمالك.

ظهر أحمد زويل في احتفالية النادي الأهلي بعامه المائة، إذ ألقى كلمة بمناسبة مرور 100 عاماً على تأسيس “القلعة الحمراء” في عام 2007، وقال خلال الحفل إنه يأمل أن يشارك في حفل مئوية ناديه الزمالك التي أقيمت في عام 2011 بإستاد القاهرة الدولي، إلا أنه اعتذر بسبب ظروف صحية خارجة عن إرادته.

واعترف العالم الكبير في حوار أيضاً بأنه يشجع نادي الزمالك ويتابعه دائما، ونال في عام 2007 الرئاسة الشرفية للقلعة البيضاء، كما أنه نال العضوية الشرفية في النادي الأهلي.

وكان زويل المولود في 26 فبراير (شباط) 1946، وهو عالم كيميائي حاصل على جائزة نوبل في الكيمياء لسنة 1999 لأبحاثه في مجال كيمياء الفيمتو، إذ اخترع ميكروسكوب يقوم بتصوير أشعة الليزر في زمن مقداره فمتو ثانية.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *