"أحمد وجدى ".. عميد الصحافة العربية فى ذمة الله
الرئيسية » اخبار » “أحمد وجدى “.. عميد الصحافة العربية فى ذمة الله

الاستاذ احمد وجدى
الاستاذ احمد وجدى
اخبار عربى

“أحمد وجدى “.. عميد الصحافة العربية فى ذمة الله

image_pdfimage_print

فقدت الصحافة العربية صباح اليوم واحداً من أهم أعلامها والمجسدين لهيبتها ورمزًا من رموزها الأصلية, حيث رحل عن عالمنا الكاتب الصحفى أحمد وجدى الحسينى عن عمر يناهز الـ65 عاما بعد صراع مع المرض.

ويعد ” الحسينى ” عميدا للصحافة اللبنانية والعربية، فقد أسهم فى تأسيس العديد من الصحف منها جريدة “القبس الكويتية” والتى تولى رئاسة تحريرها حتى عام 1990.

وشارك ” الحسينى ” كذلك فى تأسيس مجلة “كلام الناس ” كما تولى منصب نائب رئيس تحرير مجلة “الوطن العربى” الصادرة من باريس حتى عام 2013 ، والتى أسهمت كتاباته بها فى إثراء المكتبة العربية بالعديد من الرؤى السياسية والفكرية.

تميزت كتابات فادى الحسينى بالتحليل النقدى واستقراء معطيات الواقع والكشف عن التحديات التى تواجهها الأمة العربية فى المستقبل .

تتلمذ على أيدى كبار الكتاب فى مصر ولبنان ، وكان يدين بالفضل لمعلمه الأول الشاعر اللبنانى سعيد عقل وغيره من رموز الفكر اللبنانى

ونحن إذ ننعى إلى الأمة العربية والشعب اللبنانى واحدا من أخلص ابنائهما نتوجه إلى قرائه ومحبيه وأسرته وأصدقائه بخالص العزاء راجين من الله أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته ،إنه نعم المولى ونعم النصير.

Print Friendly

وائل فتحى

تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *