#أرباب_العمل_التونسية: ندعم حكومة وحدة.. ولكن - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » #أرباب_العمل_التونسية: ندعم حكومة وحدة.. ولكن

الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي
الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي
اخبار عربى

#أرباب_العمل_التونسية: ندعم حكومة وحدة.. ولكن

image_pdfimage_print

أعلنت المنظمة الرئيسية لأرباب العمل في تونس أمس الجمعة دعمها لمقترح الرئيس الباجي قائد السبسي تشكيل حكومة وحدة وطنية، لكنها رفضت المشاركة فيها.

وكان الرئيس التونسي دعا في 2 يونيو/حزيران الجاري إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية لإخراج البلاد من وضع اقتصادي واجتماعي صعب، مشترطا أن يشارك فيها الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

وأعلن قائد السبسي يومها في مقابلة مع المحطة الأولى للتلفزيون الرسمي أن حكومة الوحدة الوطنية “لن تنجح إن لم تشارك فيها هاتان القوتان”.

وقال اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، في بيان إنه “يؤكد دعمه لمقترح الرئيس، لكنه يعتبر أن المشاركة في الحكومات ليست من طبيعة عمل الاتحاد ودوره ومهامه”، وأعلن أنه لن يشارك بشكل مباشر في حكومة الوحدة الوطنية المنتظرة.

وانضم الاتحاد بذلك إلى المركزية النقابية التي أعلنت رفضها المشاركة في هذه الحكومة.

وقال سامي الطاهري المسؤول في المركزية، “نحن مع تشكيل حكومة جديدة، لا بد من التغيير. سنعطي رأينا ونطالب بتشكيل حكومة فيها حد أدنى من التوافق حتى لو لم تكن هناك حكومة وحدة وطنية”.

وأضاف أن “دعم الاتحاد للحكومة المقبلة سيكون على قاعدة البرنامج الذي ستعتمده”.

ولفت إلى أن مقترح الرئيس التونسي “يأتي تفاعلا مع الوضع الراهن للبلاد على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، حيث ازدادت الأوضاع صعوبة”.

وبدأ قائد السبسي مشاورات حول تشكيل حكومة وحدة وطنية.

والتقى الخميس الرئيس التونسي في اجتماع مشترك حسين العباسي الأمين العام للمركزية النقابية ووداد بوشماوي رئيسة المنظمة الرئيسية لأرباب العمل وممثلي الأحزاب الأربعة المشاركة في الائتلاف الحكومي الحالي.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *