أرباح مانشستر سيتي تتخطى حاجز 20 مليون إسترليني
الرئيسية » رياضة » أرباح مانشستر سيتي تتخطى حاجز 20 مليون إسترليني

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي
أوروبا رياضة

أرباح مانشستر سيتي تتخطى حاجز 20 مليون إسترليني

image_pdfimage_print

حقق نادي مانشستر سيتي الإنجليزي عائدات بلغت 391.8 مليون جنيه إسترليني (479 مليون دولار) لموسم 2015-2016، وأرباحاً بلغت 20.5 مليون جنيه إسترليني.

وتمكن مانشستر سيتي من جني أرباح للمرة الثانية في السنوات الـ8 الأخيرة، منذ انتقال ملكيته إلى الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في 2008.

وحققت عائدات النادي زيادة بنسبة 11.4%، فيما تراجعت نسبة الأجور إلى العائدات إلى 50%.

وحصد مانشستر سيتي إيراداته من حقوق البث التلفزيوني والرعاية ومبيعات التذاكر وجميع الأنشطة التجارية، إضافة إلى وصول الفريق إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

وقال رئيس مجلس الإدارة، خلدون المبارك، في بيان صحافي نشره النادي عبر موقه الرسمي: “التحول الذي يشهده نادي مانشستر سيتي تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ما هو إلا مشروع طويل الأمد، إذ وضعنا أهدافاً على المدى البعيد، وتمكنا من تحقيق العديد منها أسرع مما كنا نتصور خلال السنوات الـ8 الماضية”.

وأضاف: “وصل نادي مانشستر سيتي إلى نضج كروي وتجاري يسمح لكل من هذين الجانبين بتحقيق الفائدة للجانب الآخر”.

واختتم خلدون المبارك، قائلاً: “أثق بأن موسم 2016-2017 سيشهد بداية مرحلة جديدة بالغة الأهمية لتطور نادي مانشستر سيتي، خاصة مع قدوم المدرب الإسباني بيب غوارديولا، فنحن نعلم أننا نمتلك كفاءات عالية في اللعب والتدريب والمهارات الأخرى، وهي على استعداد لتحقيق إنجازات متميزة وبارزة على المستويين الإنجليزي والأوروبي”.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *