أردوغان متجاهلا بغداد: سنبقى في بعشيقة حتى تحرير الموصل من داعش
الرئيسية » اخبار » أردوغان متجاهلا بغداد: سنبقى في بعشيقة حتى تحرير الموصل

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان
الرئيس التركي رجب طيب اردوغان
اخبار رئيسى عربى

أردوغان متجاهلا بغداد: سنبقى في بعشيقة حتى تحرير الموصل

قال نائب رئيس وزراء تركيا نعمان قورتولموش الأربعاء إن القوات التركية ستبقى في معسكر بعشيقة العسكري في شمال العراق حتى يتم طرد تنظيم الدولة الإسلامية داعش من مدينة الموصل القريبة منه.

وأوضح قورتولموش في مقابلة بثتها على الهواء محطة “تي.آر.تي خبر” أن تركيا ستشارك في عملية الموصل ما لم تشارك وحدات حماية الشعب الكردية السورية.

وأضاف أن جلب مجموعات إرهابية مثل “ب ي د” الجناح السوري لحزب العمال الكردستاني، و”ي ب ك” الذي يعد الجناح المسلح للتنظيم، أو عناصر أجنبية ومحاولة زجها في عملية تحرير الموصل من داعش لا يحقق السلام في العراق ولا يحل المشكلة في الموصل.

وتأتي تصريحات قورتولموش غداة الحرب الكلامية بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي حول معركة الموصل وتواجد قوات تركية داخل الأراضي العراقية.

وقال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، الأربعاء، إن بلاده لن تسمح بأن تتسبب عملية تحرير الموصل من داعش في “دماء ونار” بالمنطقة لما سيترتب عليها من صراع طائفي، حسب تعبيره.

وأضاف إردوغان في تصريحات نقلها التلفزيون على الهواء، خلال احتفال للهيئة القضائية أن تركيا “مستهدفة بشكل شرس فيما يتعلق بمسألة الموصل، لأنها تحدث تغييرا في التوازنات الإقليمية.”

وكان نائب رئيس وزراء تركيا نعمان قورتولموش قال، الأربعاء، إن القوات التركية ستبقى في معسكر بعشيقة العسكري شمالي العراق حتى يتم طرد تنظيم داعش من مدينة الموصل القريبة منه.

وأضاف قورتولموش، في مقابلة بثتها وسائل إعلام تركية، إن تركيا ستشارك في عملية الموصل ما لم تشارك وحدات حماية الشعب الكردية السورية.

وتأتي تصريحات قورتولموش في وقت نفى رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أن يكون قد طلب من أردوغان إنشاء قاعدة بعشيقة العراقية التي تسببت بخلاف كبير بين بغداد وأنقرة.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *