أردوغان يجتمع بمجلس الأمن لمدة 5 ساعات.. ووزير الدفاع: الوضع تحت السيطرة
الرئيسية » اخبار » أردوغان يجتمع بمجلس الأمن لمدة 5 ساعات.. ووزير الدفاع: الوضع تحت السيطرة

اخبار رئيسى عالم

أردوغان يجتمع بمجلس الأمن لمدة 5 ساعات.. ووزير الدفاع: الوضع تحت السيطرة

image_pdfimage_print

عقد الرئيس التركي رجب طيب أردغان، أمس الأربعاء، اجتماعا لمجلس الأمن القومي التركي، استمر حوالي 5 ساعات، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، في ظل مواجهة بلاده لمحاولة الانقلاب التي فشلت، الجمعة الماضية.

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية الرسمية عن مصادر في الرئاسة التركية قولها إن الإعلان عن البيان الختامي لاجتماع مجلس الأمن القومي تم إرجاءه إلى ما بعد الانتهاء من جلسة مجلس الوزراء المقررة في وقت لاحق.

وأضافت هيئة الإذاعة والتلفزيون، عبر موقعها، أن اجتماع مجلس الأمن القومي استمر 4 ساعات و40 دقيقة، وأشارت إلى أن أردوغان كان قد أكد في خطاب له، الثلاثاء، أنه سيتم اتخاذ قرار هام في اجتماعي مجلس الأمن القومي.

من جانبه، طلب وزير الدفاع التركي، فكري إشيق، من نظيره الأميركي أشتون كارتر، ألا تبدي الولايات المتحدة “مزيدا من التساهل” مع فتح الله غولن، الزعيم التركي المعارض المقيم في الولايات المتحدة والذي تتهمه أنقرة بالوقوف وراء محاولة الانقلاب.

وقال إشيق، خلال اتصال هاتفي مع كارتر، إن على الولايات المتحدة أن تسلم غولن في “أقصر وقت ممكن إلى تركيا”. ووجه إشيق الشكر إلى نظيره الأميركي على الدعم الذي قدمته بلاده، إلى تركيا، بعد فشل محاولة الانقلاب، وفق ما نقلته وكالة أنباء “الأناضول” التركية الرسمية.

وأكد إشيق أن الوضع في تركيا تحت السيطرة، مضيفا أنه سيتم في أسرع وقت ممكن، حل المشاكل التقنية المتعلقة بانقطاع الكهرباء عن قاعدة “إنغرليك” الجوية في أضنة جنوبي تركيا، التي تستخدمها الولايات المتحدة وقوات التحالف الدولي لشن غارات جوة ضد تنظيم “داعش” في سوريا والعراق.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *