أطفال معاقون يصممون أكبر #لوحة_جدارية لـ #خادم_الحرمين_الشريفين - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » السعودية » أطفال معاقون يصممون أكبر #لوحة_جدارية لـ #خادم_الحرمين_الشريفين

سلطان بن سلمان أثناء تدشين أكبر جدارية للملك
سلطان بن سلمان أثناء تدشين أكبر جدارية للملك
السعودية محليات

أطفال معاقون يصممون أكبر #لوحة_جدارية لـ #خادم_الحرمين_الشريفين

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين ورئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، صالة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله – في حفل تحت عنوان “جدة غير مع سلمان الخير”، كما دشن سموه أكبر لوحة جدارية للملك سلمان بن عبدالعزيز احتوت على 4100 صورة للملك في مختلف مراحل حياته، بالإضافة لصور توثق إنجازاته – حفظه الله-. وقد استغرق انجاز هذه اللوحة أربعة اشهر، حيث شارك في إنجازها مجموعة من الأطفال المعاقين والفنانين والإعلاميين بلغ عددهم 300 شخص.

وصرح الأمير سلطان بن سلمان خلال كلمته للحضور بأن هذا الافتتاح بمثابة شكر وعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان – حفظه الله – على دعمه وعطائه المستمر لجمعية الأطفال المعوقين منذ تأسيسها. وأوضح سموه أن الجمعية أصبحت علامة فارقة بتنظيمها لبرامجها المتنوعة وادارتها لمشاريع الأوقاف وكونها متقدمة في جميع المسارات حيث بلغ عدد فروع الجمعية 13 مركزا على مستوى المملكة، مؤكدا أن هذا الإنجاز جاء بمتابعة وحرص من الملك سلمان، وأضاف الأمير سلطان: ان الجمعية امينة على أموال الناس التي تقدم للجمعية، وتقوم بتقديم خدمات مميزة على مستوى العالم وتعتني بالطفل المعوق وكأنه احد ابنائها، كما تحرص على مساندة ذوي الأطفال بخدماتها.

وأوضح سموه انه بناء على تبرع الملك سلمان – حفظه الله – العام الماضي بمبلغ 50 مليونا لوقف مكة الخاص للجمعية، فإنه بصدد زيارة الوقف ومتابعة العمل فيه، وأكد الأمير سلطان انه سيتم الإعلان عن اوقاف جديدة خلال الفترة القادمة.

يذكر أن مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال المعوقين بجدة قد تم افتتاحه عام 1420هـ، وتبلغ مساحة المركز تسعين ألف متر مربع، ويقع المركز على طريق الملك عبدالله، وهو أحد أهم الطرق الرئيسية بمدينة جدة، ويقدم المركز الخدمات التعليمية والطبية والتأهيلية للأطفال المعوقين وذلك باستخدام أحدث الأجهزة الطبية والوسائل التعليمية والترفيهية.

0d7293e3ad4cc441bd7dc3e84f31aa88