أطول #بجعة في العالم بسماء #لندن - الوطن العربي
الرئيسية » منوعات » منوعـــات » أطول #بجعة في العالم بسماء #لندن

أطول بجعة في العالم
منوعـــات منوعات

أطول #بجعة في العالم بسماء #لندن

فوجئ سكان لندن بأطول بجعة في العالم، تطير فوقهم في سماء لندن للمرة الأولى منذ قرون.

ونشرت صحيفة “ميرور” البريطانية، صورة لبجعة دالماسي، والتي يُعتقد أنها في طريقها إلى الساحل الجنوبي للمملكة المتحدة، عبر أوروبا، بحثًا عن الطقس الرطب.

البجعة العملاقة، وهي أحد أكبر أنواع البجع على الإطلاق، وواحدة من أكبر الطيور في العالم، قد رُصدت في المملكة المتحدة لأول مرة منذ قرون.

وشوهدت تلك البجعة ذات المنقار الأحمر، والتي تقطن في أوروبا الشرقية وروسيا وآسيا، للمرة الأولى يوم السبت الماضي في جويثين بكورنوال ببريطانيا.

وقد نجح طفل صغير محب لتصوير الطيور، يبلغ من العمر 15 عامًا، في التقاط أول صورة للبجعة في سنن بكورنوال، عندما علم أن الطائر على وشك أن يمر عبر بلدته.

وقال جوزيف فيتزجيرالد باتريك: “سمعت بشأن ذلك الطائر النادر عبر موقع بشبكة الإنترنت، وقضيت ثلاث ساعات في البحث على كل المواقع التي تم مشاهدته بها”.

وأضاف: “وبعد كثير من البحث، توصلت إلى أنه قد يذهب إلى بركة قريبة من حديقة سنن بكورنوال، لذا ذهبت إلى هناك، وفي البداية لم أر العملاق، لكن بعد قليل رأيته وهو يطير”.

وأردفت الصحيفة، أن تلك الطيور يُعتقد أنها زارت بولندا في الفترة بين 6-11 أبريل الماضي، وألمانيا بين 16 أبريل – 1 مايو، وشرق فرنسا في الثالث من مايو.

يذكر، أن البجع الدالماسي العملاق يصل طول جناحه إلى 11 قدمًا ونصف.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *