ألمانيا تقسو على سلوفاكيا بثلاثية وتتأهل لربع نهائي اليورو - الوطن العربي
الرئيسية » رياضة » ألمانيا تقسو على سلوفاكيا بثلاثية وتتأهل لربع نهائي اليورو

ألمانيا و سلوفاكيا
ألمانيا و سلوفاكيا
أوروبا رياضة

ألمانيا تقسو على سلوفاكيا بثلاثية وتتأهل لربع نهائي اليورو

حسم المنتخب الألمانى تأهله إلى الدور ربع النهائى من بطولة كأس الأمم الأوروبية، بعدما حقق فوزا سهلا على نظيره السلوفاكى، بثلاثة أهداف دون مقابل.

فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء أمس الأحد، على ملعب “ليل متروبول”، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة “يورو 2016″، المقامة حاليا فى فرنسا.

صاروخية بواتينج سجل جيروم بواتينج مدافع بايرن ميونخ، هدف التقدم للماكينات من تسديدة صاروخية فى الدقيقة الثامنة من بداية المباراة، ليصبح أسرع هدف فى تاريخ ألمانيا بأمم أوروبا.

نجح ماريو جوميز نجم بشكتاش التركى، فى إضافة الهدف الثانى للمنتخب الألمانى فى الدقيقة 43 من زمن المباراة، ليعادل الرقم القياسى المسجل باسم يورجن كلينسمان كهداف تاريخى للماكينات فى اليورو برصيد 5 أهداف لكل منهما.

اختتم جوليان دراكسلر لاعب وسط فريق فولفسبورج، ثلاثية المنتخب الألمانى بهدف رائع فى الدقيقة 63 من زمن المباراة.

سيطر المنتخب الألمانى على مجريات اللعب على مدار شوطى المباراة، وأهدر لاعبوه العديد من الفرص الخطيرة، أبرزها تسديدة مسعود أوزيل الصاروخية والتى مرت بجوار قائم المنتخب السلوفاكى فى الدقيقة 25 من زمن اللقاء.

كما أنقذ الحارس الرائع مانويل نوير أخطر فرص المنتخب السلوفاكى فى الدقيقة 41، بعدما تصدى لرأسية كوسكا.

وأهدر مسعود أوزيل لاعب وسط أرسنال الإنجليزى، ركلة جزاء للمنتخب الألمانى، فى الدقيقة 14 من زمن المباراة تصدى لها حارس سلوفاكيا المتألق ماتوس كوزاشيك.

ومن المنتظر أن يلتقى المنتخب الألمانى بعدما حسم تأهله إلى الدور ربع النهائى لليورو، مع الفائز من المواجهة النارية بين المنتخب الإيطالى والإسبانى والمقرر إقامتها فى السادسة من مساء اليوم الاثنين.

يذكر أن المنتخب الألمانى تأهل لدور الستة عشر باليورو، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، بينما حل سلوفاكيا فى المركز الثالث بالمجموعة الثانية برصيد 4 نقاط.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *