أميركا ترحّب بفتح التحالف العربي تحقيقًا بشأن تفجير صنعاء
الرئيسية » اخبار » أميركا ترحّب بفتح التحالف العربي تحقيقًا بشأن تفجير صنعاء

كيرى ومحمد بن سلمان
كيرى ومحمد بن سلمان
اخبار اخبار منوعة خليجي

أميركا ترحّب بفتح التحالف العربي تحقيقًا بشأن تفجير صنعاء

قال مارك تونر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية إن وزير الخارجية جون كيري، تحدث مع ولي ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان والجبير وقال إنه رحب بالتزام الأمير محمد “بإجراء تحقيق شامل وفوري في الهجوم”.

و تحدث كيري مع الأمير محمد بن سلمان و عادل الجبير أمس الأحد لتأكيد “القلق العميق” الذي تشعر به الولايات المتحدة إزاء تفجير دار عزاء في اليمن.

وقدمت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، عزائها ومواساتها لأسر الضحايا والمصابين في تفجير القاعة الكبرى بصنعاء، والذي استهدف مجلس عزاء. واصفة الحادثة بـ”المؤسفة والمؤلمة”، وأعلنت مباشرة التحقيق لكشف ملابسات التفجير.

وقال بيان صادر عن التحالف العربي، إن قيادته فتحت على الفور تحقيقاً شاملا في الحادثة بمشاركة خبراء من الولايات المتحدة الأميركية، والذين تم الاستعانة بهم في تحقيقات سابقة.

وتابع البيان، “سيتم تزويد فريق التحقيق بما لدى قوات التحالف من بيانات ومعلومات تتعلق بالعمليات العسكرية المنفذة في ذلك اليوم، وفي منطقة الحادث والمناطق المحيطة بها، وستعلن النتائج فور انتهاء التحقيق”.

وجددت قيادة التحالف العربي، تأكيدها على أن “لدى قواتها تعليمات واضحة وصريحة بعدم استهداف المواقع المدنية، وبذل كافة ما يمكن بذله من جهد لتجنيب المدنيين المخاطر”.

ونفى التحالف العربي تنفيذ أي طلعات جوية في مكان التفجير الذي وقع أمس في صنعاء، داعيا إلى التفكير بأسباب أخرى تقف وراء التفجير.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *