أمير الباحة يدشن برامج فعاليات صيف "بني حسن" - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » السعودية » أمير الباحة يدشن برامج فعاليات صيف “بني حسن”

الأمير مشاري بن سعود خلال تدشين مهرجان صيف بني حسن
الأمير مشاري بن سعود خلال تدشين مهرجان صيف بني حسن
السعودية محليات

أمير الباحة يدشن برامج فعاليات صيف “بني حسن”

دشن صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، فعاليات وبرامج مهرجان صيف محافظة بني حسن لهذا العام، ضمن مهرجان صيف الباحة “باحة الكادي.. مصيف بلادي 37″،وذلك بمقر منتزه الأمير مشاري بالمحافظة.

وتجول سموه في ارجاء المنتزه، حيث اطلع على الفعاليات، التي تقام بالمنتزه التي شملت الألعاب البالونية، والعديد من العروض الشعبية، وما يُقدمه المسرح داخل المنتزه من مسابقات وجوائز تُقدّم للزوار.

بعد ذلك، افتتح سمو أمير منطقة الباحة الطريق المؤدي إلى منتزه الأمير مشاري، حيث أزاح الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بافتتاحه، ومن ثم شاهد خرائط تنفيذ المشروع، مستمعا الى شرحٍ مفصل من أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك مجلي عن الطريق الذي أنشئ على مرحلتين، الأولى بتكلفة تُقدر بأكثر من 5 ملايين ريال بطول يصل إلى أكثر من 2 كيلو متر، وعرض 20 مترا. وبين المهندس المجلي أن المرحلة الثانية للطريق جاءت بطول أكثر من 2 كيلو متر، وعرض 20 مترا، مشيرا إلى أن الطريق يحتوي على ممشى بطول 2 كيلو متر، وعرض 5 أمتار بتكلفةٍ أجمالية بلغت 4 ملايين ريال.

وأشاد سموه في ختام التدشين بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده، وسمو ولي ولي عهده ـ حفظهم الله ـ في تحقيق مختلف احتياجات المواطنين بمناطق المملكة كافة في شتى مناحي الحياة، مشيراً الى أن الطريق تم إنشاؤه ليخدم أهالي وزاور المنطقة، حاثاً الجميع ببذل مزيد من الجهود لخدمة مصطافي الباحة الذين يفدون اليها من داخل وخارج المملكة. رافق سموه مدير شرطة المنطقة اللواء علي بن محمد آل هادي، ومدير العلاقات العامة بالإمارة خضر بن عبدالرحمن الغامدي، وعدد من المسؤولين بالمنطقة. مما يُذكر أن مهرجان الصيف بمحافظة بني حسن حفل بأكثر من 37 فعالية تضمنت مسرح الطفل المميز الذي سيقدم فيه الترفيه الممزوج بالفائدة والمرح، بالإضافة إلى الألعاب الحركية والصوتية، وعروض القوة وشخصيات الكارتون العالمية، وكرنفال الدمى اليومي، إلى جانب تنظيم المسابقات والسحوبات اليومية التي ترضي ذائقة الكبار والشباب والأطفال، وكذلك مسابقات ذوي الاحتياجات الخاصة الذين سيكون لهم في المهرجان الأهمية الكبرى بصفتهم الفئة الغالية على قلوب الجميع.