أمير الشرقية يرعى حفل أهالي المنطقة أول أيام عيد الفطر - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » السعودية » أمير الشرقية يرعى حفل أهالي المنطقة أول أيام عيد الفطر

الأمير سعود بن نايف
الأمير سعود بن نايف
السعودية محليات

أمير الشرقية يرعى حفل أهالي المنطقة أول أيام عيد الفطر

يشرف صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية حفل أهالي المنطقة أول أيام عيد الفطر السعيد. وينظم الاحتفال غرفة الشرقية ممثلة بصندوق المناسبات برعاية كريمة من سموه تحت شعار “عيد الشرقية 37” حيث تحتضن الصالة الرياضية الخضراء “الهيئة العامة للرياضة” الحفل والفعاليات المصاحبة له لمدة 5 أيام فيما تستمر باقي الفعاليات في خيمة الشباب وخيمة الطفل بكورنيش الخبر بالإضافة الى الفعاليات العائلية في مجمعات الراشد التجاري ودارين مول والقطيف سيتي مول.

ورفع رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالرحمن العطيشان أسمى آيات التهاني والتبريكات لسمو أمير الشرقية بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، مثمنا لسموه رعاية حفل أهالي المنطقة الشرقية لهذا العام 2016، ومؤكدا أن رعاية سموه تقدم الدعم الكبير لغرفة الشرقية ممثلة بصندوق المناسبات حتى يلبي طموحات الاهالي ورغبات الشريحة الكبيرة من زوار المنطقة الشرقية خلال فترة العيد.

وقال العطيشان ان الغرفة وضعت خطة مبكرة استعدادا لإقامة الحفل والفعاليات المصاحبة له حيث تشهد العديد من الانشطة والفعاليات الترفيهية في مواقع مختلفة، لافتا الى ان خطة تنفيذ الحفل والفعاليات تتضمن بنودها العديد من الاجراءات والتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية التي تجري حاليا لتنظيم حفل الاهالي والفعاليات المصاحبة لها.

كما أوضح أن حفل أهالي المنطقة الشرقية بعيد الفطر السعيد هو أحد المناسبات والفعاليات التي يتبناها صندوق المناسبات بالغرفة، مشيدا بالجهود الكبيرة التي تبذل كل عام من جميع المشاركين في فرق العمل من اجل انجاح الحفل، والتي تقوم بها كافة المعنيين من الجهات الحكومية، والاهلية، ورجال الاعمال، وكافة اعضاء اللجان العاملة بالحفل.

مفاجآت جميلة

وأشار العطيشان إلى أن أهالي وزوار المنطقة على موعد مع العديد من المفاجآت الجميلة التي تنطلق مع انطلاقة الحفل عند الساعة 8 من مساء اول ايام العيد في الصالة الرياضية الخضراء، حيث يدشن سموه الحفل لينطلق بلوحة وطنية انشادية تعبر عن ولاء السعوديين لقيادتهم وحبهم وارتباطهم بوطنهم الغالي بعنوان “شعب سلمان” التي كتب كلماتها شاعر الشرقية القدير احمد عبدالحق ولحنها محمد الجبالي ويؤديها د. ماجد الزويدي، فيما رسمت لها صورة اخراجية حديثة وجذابة، كما يستمتع الحضور بأنغام العرضة السعودية التي تجد وقعها في قلوب ابناء هذا الوطن الكبير.

وقال العطيشان ان الفعاليات المصاحبة لهذا العام يقودها فريق محترف ومتخصص يراعي أذواق الحضور والجمهور المستهدف لتحقيق جملة من الاهداف ابرزها التسلية وتحقيق الفائدة وكسب الجوائز للطفل والاسرة والشباب.

ولفت العطيشان الى ان طموح اهالي المنطقة الشرقية دائما ما تأخذنا الى اماكن بعيدة في الابداع وهذا ما يجعلنا نسعى الى تلبية تلك الطموحات وتنفيذها على ارض الواقع من خلال شراكاتنا مع المميزين من المتخصصين في الترفيه والابهار، وهذا ما ترجمته الغرفة الى 40 فعالية فنية وترفيهية تقام في 15 موقعا بالمنطقة.

جاهزية موقع الحفل

من جهته أكد الامين العام لغرفة الشرقية عبدالرحمن بن عبدالله الوابل جاهزية موقع الحفل الرسمي لاحتفالات اهالي الشرقية بعيد الفطر السعيد الذي ينظمه صندوق المناسبات بغرفة الشرقية برعاية وتشريف سمو أمير المنطقة الشرقية مساء أول أيام العيد بالصالة الخضراء بالدمام.

وامتدح الوابل الذي ترأس اجتماعا تنسيقيا عقد مساء الاحد بموقع الحفل “الصالة الرياضية الخضراء” وضم ممثلين عن 16 جهة حكومية مشاركة في التنظيم في مقدمتهم إمارة المنطقة الشرقية تجاوب الجميع للرؤى التي وضعها صندوق المناسبات كل في مجاله وبحسب تخصصه، واصفا العمل بالتكاملي المثمر، لأجل إنجاح حفل الاهالي الذي سيقام في الصالة الرياضية الخضراء بالراكة حيث تتسع لأكثر من 4 آلاف متفرج، وايضا الفعاليات المصاحبة له التي تستمر لمدة 10 ايام.

ولفت الوابل خلال جولة ميدانية بمشاركة الجهات الحكومية عقب الاجتماع، ان سمو امير المنطقة حريص على التجديد والتنوع في الاحتفالات وايضا ان تكون غالبية الفعاليات موجهة للعائلات والشباب، كاشفا عن تخصيص مواقع جديدة لفعاليات الشباب بطريقة مختلفة في جنوب الواجهة البحرية بالخبر حيث سيكون هناك مخيمان للشباب تتضمنان فعاليات متنوعة ترقى لطموح الشباب، اما الفعاليات العائلية فتقام في الصالة الخضراء وتقام فيها عروض “الهولوجرام” لأول مرة بالمملكة لمدة خمسة أيام.

تذليل الصعوبات

وأشار الوابل أن مجلس التنمية السياحي في امارة المنطقة يتابع بكل دقة تفاصيل الاحتفال ويذلل كافة الصعوبات بتوجيه من رئيس المجلس سمو امير المنطقة. وقال ان موقع الحفل بات جاهزا لاستقبال ضيوفه، كما ان جميع لوازم الحفل اصبحت متوافرة.

وأوضح الوابل ان الاجتماع ناقش جميع التحضيرات الخاصة بالحفل وتفاصيل الاستعدادات للجهات الحكومية المشاركة لضمان نجاح الحفل، كما استعرض برنامج الحفل، وآلية الدخول والخروج، والوقوف مباشرة على تنظيم الحفل الذي يتوقع ان يشهد حضورا كبيرا من الجمهور والعوائل في المنطقة وزوارها من مواطنين ومقيمين، بالإضافة الى ترتيبات الجهات الحكومية لانطلاق عروض الالعاب النارية والفعاليات المصاحبة للحفل وتأمين وسائل الامن والسلامة للزوار والمشاركين، اذ تم تخصيص موقع للنساء، وآخر للرجال.

وقال الوابل ان برامج الاحتفالات افردت مساحة للشباب حيث خصص نحو 21 فعالية خالصة موجهة إلى فئة الشباب التي يتوقع ان تحظى بحضور عدد كبير من شباب المنطقة وزوارها نظرا لتنوعها واستضافتها لعدد من المشاهير الذين اثروا الساحة المحلية بأعمالهم الجذابة في الشعر الشعبي والانشاد، مؤكدا حرص الغرفة على تلبية رغبات الحضور من الشباب على اختلاف أعمارهم وأذواقهم واهتماماتهم، مشيرا إلى أن الفعاليات تتنوع بين الترفيه والثقافة والألعاب البهلوانية والرياضة ومسابقات التحدي وغيرها.

وتنطلق الفعاليات عند الساعة 5 عصرا من ثاني ايام العيد وتستمر حتى الساعة 10 مساء في الخيمة المخصصة لها على كورنيش الخبر امام قاعة الكريستال على مدار الأيام الاربعة بخلفيات صوت إنشادية، يتناوب عليها عدد من المنشدين الشباب، ويشهد البرنامج فقرات “ألعاب البقاء للأقوى”، و”شغل مخك”، و”الميدان يا حميدان”، ويختتم البرنامج باستضافة الشاعر سعيد بن مانع ليلقي على الحضور أحدث قصائده الشعرية.

وفي نفس التوقيت ينخرط الشباب ثالث أيام العيد، في ألعاب “التلي ماتش”، ثم تبدأ مسابقات ثقافية متنوعة، قبل أن تبدأ فقرة “سمعنا صوتك”، ويختتم اليوم بمسابقات “التلي ماتش” مرة اخرى.

وفي نفس التوقيت من رابع أيام العيد، سيكون الشباب على موعد مع فقرة “المحترف”، قبل أن تبدأ الألعاب الحركية، ثم ألعاب “فكر صح”، ويختتم اليوم باستضافة المنشد حامد الضبعان.

وفي خامس أيام العيد وبنفس التوقيت يبدأ الشباب نشاطهم بـ”ألعاب التلي ماتش”، ثم لعبة “جرب حظك”، قبل أن تبدأ فقرة “سوق عكاظ”، ويختتم اليوم بألعاب “التلي ماتش” مرة أخرى. أما في اليوم الأخير وهو سادس ايام العيد وبنفس التوقيت، ينطلق البرنامج بفقرة “الخطاط”، تعقبها “ألعاب تحدي الخوف”، ثم “الألعاب الشعبية”، ويختتم البرنامج باستضافة الشاعر المعروف فهد الشهراني.

وبين ان سماء المنطقة تشهد اطلاق 50 الف طلقة من الالعاب النارية تطلق في 9 مواقع مختلفة، تتوزع على مدن ومحافظات الدمام والخبر والجبيل ورأس تنورة وبقيق والقطيف والخفجي وشاطئ نصف القمر والنعيرية.

ويشهد اول يوم العيد اطلاق الالعاب في الواجهة البحرية بالدمام وساحة الاحتفالات في بقيق عند الساعة 9.30 مساء، فيما تنطلق وبنفس التوقيت ثاني ايام العيد في الواجهة البحرية بالخبر، وكورنيش الجبيل وكورنيش رأس تنورة ومدخل محافظة النعيرية، وفي ثالث ايام العيد تنطلق بنفس التوقيت في كورنيش محافظة القطيف، وشاطئ نصف القمر، وكورنيش محافظة الخفجي.

وتعتبر فقرات الألعاب النارية من أكثر الفقرات التي تحظى بإقبال كبير من الصغار والكبار من الجنسين، ويحرص الآلاف على مشاهدتها والاستمتاع بها في الاحتفالات التي تقام في الأماكن المفتوحة، حيث يستعد فريق مختص لإطلاق هذه الالعاب بطريقة الكترونية حديثة حيث صممت الالعاب بألوان واشكال جديدة جذابة هذا العام، بالاتفاق مع جهات متخصصة وصاحبة خبرة، في إطلاق تلك الألعاب.

ويتواصل المهرجان عند الساعة 7 مساء من ثاني أيام العيد بـ9 فعاليات، تبدأ بعرض أول لتقنية الهولوجرام، ثم عرض لمسرحية الأطفال «سنو وايت»، وعرض ثان لتقنية الهولوجرام، وعرض لفرقة طيور الجنة، وعرض ثالث لتقنية الهولوجرام، وذلك في الصالة الخضراء، فيما تنطلق عروض الألعاب النارية في الواجهة البحرية في الخبر، وكورنيش الجبيل، ومدخل محافظة النعيرية، وفي وقت متزامن، تنطلق فعاليات عائلية ترفيهية في مجمع الراشد مول ودارين مول والقطيف سيتي مول، بالاضافة الى خيمة الطفل والالعاب الهوائية والفعاليات الشبابية في الواجهة البحرية بالخبر.

ويشهد ثالث يوم العيد، 9 فعاليات، تبدأ عند الساعة 7 مساء، وتتضمن عرضا أول لتقنية الهولوجرام، ثم عرضا لمسرحية الأطفال “سنو وايت”، وعرضا ثانيا لتقنية الهولوجرام، يتبعها عرض لفرقة طيور الجنة، وعرض ثالث لتقنية الهولوجرام وذلك في الصالة الرياضية الخضراء، فيما تضيء أنوار الألعاب النارية كورنيش القطيف وشاطئ نصف القمر وكورنيش الخفجي. في الوقت ذاته سيحتضن مجمع الراشد ودارين مول والقطيف سيتي مول فعاليات عائلية ترفيهية، وستكون الواجهة البحرية في الخبر على موعد من خيمة الطفل والفعاليات الشبابية.

وتضم قائمة الأنشطة في رابع أيام العيد ثماني فعاليات، تبدأ عند الساعة 7 مساء بعرض أول لتقنية الهولوجرام، ثم مسرحية “سنو وايت”، وعرض ثان لتقنية الهولو جرام، ويتزامن مع ذلك انطلاق فعاليات عائلية في مجمعات الراشد مول ودارين والقطيف سيتي مول، فيما تحتضن الواجهة البحرية في الخبر خيمة الطفل وفعاليات شبابية.

وتختتم انشطة الصالة الرياضية الخضراء بـ7 فعاليات في خامس أيام العيد، تنطلق عند الساعة 7 مساء بعرض أول لتقنية الهولوجرام، ومسرحية “سنو وايت”، وعرض ثان لتقنية الهيلوجرام، ثم عرض ثالث لتقنية الهولوجرام وذلك في الصالة الخضراء، فيما تتواصل باقي الفعاليات في مجمعات الراشد ودارين والقطيف فعاليات عائلية شبابية، بينما تستضيف الواجهة البحرية في الخبر خيمة الطفل، وفعاليات شبابية حتى عاشر أيام العيد.