أمير داعش بعين الحلوة يعترف بالمسؤولية عن تفجيرات واغتيالات
الرئيسية » اخبار » أمير داعش بعين الحلوة يعترف بالمسؤولية عن تفجيرات واغتيالات

أمير داعش بعين الحلوة
أمير داعش بعين الحلوة
اخبار عربى

أمير داعش بعين الحلوة يعترف بالمسؤولية عن تفجيرات واغتيالات

أعلن الجيش اللبناني الثلاثاء ان امير ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية في مخيم (عين الحلوة) عماد ياسين اعترف بتنفيذ تفجيرات واغتيالات والتخطيط لعمليات إرهابية تستهدف مناطق مختلفة.

وقال الجيش في بيان صدر بعد انتهاء التحقيقات مع ياسين واحالته الى القضاء ان الموقوف اعترف باغتيال أربعة أشخاص والمشاركة في قتل أربعة آخرين وقيامه بتنفيذ خمس عمليات تفجير داخل مخيم (عين الحلوة) للاجئين الفلسطينيين اضافة الى إنشاء تنظيم باسم (عصبة المهاجرين والأنصار في بلاد الشام) مرتبط بتنظيم (داعش).

واضاف ان ياسين اعترف ايضا بوضع مخطط لاستهداف مخازن الجيش اللبناني ومراكزه ووحداته لدى اندلاع أي معركة مع تنظيمه اضافة الى تقسيم (عين الحلوة) الى قطاعات عسكرية وتعيين مسؤولين عسكريين ومجلس شورى.

وذكر ان الموقوف وضع لائحة بأهداف سياحية واقتصادية شملت منشأة النفط في منطقة (الزهراني) ومحطة توليد الطاقة الكهربائية في (الجية) وسوقا شعبيا في مدينة (النبطية) في جنوب لبنان ومبنى تلفزيون (الجديد) في بيروت ومطعما في مدينة جونية اضافة الى مبنى (كازينو لبنان).

واشار الجيش الى ان قائمة الاهداف التي وضعها ياسين شملت التحضير لعملية اغتيال “شخصية سياسية بارزة” في البلاد.

يذكر ان الجيش اللبناني اوقف عماد ياسين الشهر الماضي في عملية امنية غير مسبوقة نفذها في منطقة (حي الطوارئ) المحاذية لحواجز الجيش اللبناني داخل مخيم (عين الحلوة) للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *