أمير عسير يرعى افتتاح مهرجان "أبها يجمعنا" - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » السعودية » أمير عسير يرعى افتتاح مهرجان “أبها يجمعنا”

الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز
الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز
السعودية محليات

أمير عسير يرعى افتتاح مهرجان “أبها يجمعنا”

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، حفل افتتاح مهرجان “أبها يجمعنا 1437هـ”، وذلك في الساحة الشعبية بأبها، وسط حضور جماهيري يتوقع أن يتجاوز 10 آلاف متفرج.

وأوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين عام مجلس التنمية السياحية بالمنطقة المهندس محمد العمرة، أن الحفل سيبدأ بالمسيرة الكرنفالية التي يشارك فيها عدد من الجهات الحكومية في المنطقة والشركات الراعية للمهرجان ومنظمي الفعاليات، ثم تتوالى فقرات الحفل المتضمنة لوحة بعنوان “رسالة وطن”، وأوبريت “رؤية” الذي يحكي تفاعل الوطن والمواطن مع رؤية المملكة 2030م، وعد العمرة مهرجان أبها بصمة بارزة ووجهة سياحية تستقطب الزوار من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج.

يذكر أنه خصصت أماكن للعائلات، فيما أنهي تصميم مسرح مستوحى من شعار المهرجان بأبعاد ومساحات ومسافات مختلفة، جمعت فيه طبيعة أرض منطقة عسير الخلابة الخصبة وسمائها الماطرة، بتوظيف تقني وشاشات عرض وإسطوانات لهب النار التي يصل مداها إلى مترين صعودا، ووضع له تصور ضوئي يتماشى مع الرؤية الإخراجية.

ويتراوح طول المسرح المعدّ لهذه المناسبة 40 متراً في عرض 20 متراً وتصاميم ديكورية يصل ارتفاعها إلى 8 أمتار، فيما تبلغ مساحة المسرح المفتوح الإجمالية 5 آلاف متر مربع برز خلاله علم المملكة بطول 60 متراً وارتفاع 14 متراً.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *