أمير قطر يصل تركيا في زيارة عمل قصيرة - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » أمير قطر يصل تركيا في زيارة عمل قصيرة

الرئيس التركي أردوغان وامير قطر تميم بن حمد آل ثاني
الرئيس التركي أردوغان وامير قطر تميم بن حمد آل ثاني
اخبار خليجي

أمير قطر يصل تركيا في زيارة عمل قصيرة

وصل أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني مساء أمس الأحد، إلى تركيا في زيارة عمل قصيرة.

وكان في استقبال الأمير والوفد المرافق له بمطار أتاتورك الدولي، وزير الطاقة والموارد الطبيعية براءة البيراق ووالي مدينة اسطنبول واصب شاهين والسفير القطري لدى تركيا سالم بن مبارك آل شافي وعدد من كبار المسؤولين وأعضاء السفارة القطرية.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية الرسمية أن أمير البلاد سيبحث خلال الزيارة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان “تطورات الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والدولي”.

وأضافت أن العلاقات التركية القطرية تشهد “تجانساً وتناغماً” في رؤية القضايا الإقليمية، وهناك توافق في الرؤى حيال العديد من الأزمات والقضايا، التي تشهدها المنطقة في الوقت الراهن، مثل ثورات “الربيع العربي”، والأزمات في سوريا، وليبيا، واليمن، والوضع بالعراق.

وتابعت أن هي الزيارة الثالثة لأمير قطر لتركيا خلال 5 شهور، حيث سبق أن زار تركيا في إبريل الماضي للمشاركة في القمة الإسلامية، في إسطنبول، وذلك بعد نحو شهرين من زيارة لإسطنبول في 12 فبراير (شباط) الماضي وعقد خلالها قمة مع الرئيس التركي في قصر يلدز الرئاسي بمدينة إسطنبول، جرى خلالها بحث آخر تطورات الأحداث في المنطقة والمستجدات على الساحة الدولية، وبصفة خاصة الأوضاع في سوريا.