أمير مكة يتسلم تقريرا عن مكافحة الظواهر السلبية خلال رمضان - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » السعودية » أمير مكة يتسلم تقريرا عن مكافحة الظواهر السلبية خلال رمضان

الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز
الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز
السعودية محليات

أمير مكة يتسلم تقريرا عن مكافحة الظواهر السلبية خلال رمضان

image_pdfimage_print

تسلم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية تقريرا قدمه مستشار أمير المنطقة المشرف العام على الوكالة المساعدة للتنمية الدكتور هشام الفالح عن أعمال لجنة مكافحة الظواهر السلبية خلال شهر رمضان الفائت.

وبحسب بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإمارة فقد تضمن التقرير إحصائيات عن الذين تم ضبطهم من المخالفين للتعليمات الذين يمارسون الظواهر السلبية، كما كشفت الإحصائيات أنه تم ضبط أكثر من 189 متسولا من جنسيات أجنبية مختلفة في ساحات الحرم خلال شهر رمضان.

وأظهر التقرير إيقاف عدد كبير من الباعة المخالفين للأنظمة ودافعي العربات الذين بلغ عددهم 1354 مخالفا من السعوديين وجنسيات أجنبية أخرى. وقامت اللجنة بمعالجة العديد من الملاحظات بالتنسيق مع الجهات المعنية فصادرت أكثر من 10 آلاف جالون ماء زمزم غير نظامي و122 ألف قطعة من البضائع مختلفة الأنواع من الباعة المتجولين المفترشين للطرقات، وقامت اللجنة بإبلاغ الجهات المختصة عن 35 بلاغا عن تسريبات مياه في طرقات المعتمرين.

كما عالجت وضع 800 من المعتمرين التائهين بينما منعت العديد من الراغبين في توزيع الوجبات في الطرقات بطرق غير نظامية وتوجيههم للأماكن المخصصة لتوزيع الصدقات وساهمت اللجنة في التضييق على عمال النظافة الذين يمارسون التسول بالتنسيق مع الجهات المسئولة عنهم لمراقبتهم، بالإضافة الى القضاء على ظاهرة المرضى النفسيين في الطرقات المؤدية للمسجد الحرام.

Print Friendly

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *