#أمير_الشرقية يستقبل وفد شباب الأعمال بـ #غرفة_الشرقية - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » السعودية » #أمير_الشرقية يستقبل وفد شباب الأعمال بـ #غرفة_الشرقية

الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز
الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز
السعودية محليات

#أمير_الشرقية يستقبل وفد شباب الأعمال بـ #غرفة_الشرقية

أبدى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية سعادته بزيارة وفد مجلس شباب الأعمال بغرفة الشرقية لليابان، وما اكتسبوه من خبرات ومعارف جديدة، مؤكداً سموه أن التجربة اليابانية ، تجربه ثريه وعميقه.

وأشار خلال استقبال سموه في مجلس إمارة المنطقة الشرقية اليوم لوفد شباب الأعمال بغرفة الشرقية للإطلاع على خلاصة تجربتهم في زيارتهم الثانية لدولة اليابان، إلي أن المجلس وبجهود وعزيمة جميع أعضائه وضع بصمة على خارطة البلاد للمنطقة للشرقية ، فكل هذه الزيارات ، وهذا الحراك ، في نهاية المطاف لابد أن يعود على الأعضاء ، سواء كانت على المستوى الفردي أو على مستوى الشركات التي يعملون بها .

وقال سموه مخاطباً وفد شباب الأعمال: من أجمل اللحظات لقاءكم والاستئناس برؤاكم ، منوهاً سموه بروح الشباب وروح التفاؤل وروح المستقبل الواعد التي يتسمون بها.

وخاطب سموه شباب الأعمال بقوله: أنتم ولله الحمد لا ينقصكم شيء، فالدولة – حفظها الله – تعمل على رفاهية المواطن، والقادم أن شاء الله أفضل ، ولكن علينا أن نكون جادين ، فيما نطلبه كما لابد أن نكون جادين في الاخلاص في العمل ، وأن هذا الحراك ، حراك ايجابي ، والحراك الايجابي لابد أن يكون له نتائج ، وهذه النتائج لابد أن تكون لها جداول ، ورؤى وأهداف ، ولابد أن تكون هذه النقاط مأخوذة بعين الاعتبار وتسجل لنا وللوطن .

وأضاف سموه ” نحن اليوم بحاجه كبيره إلى المنشآت الصغيرة والمنشآت المتوسطة ، وكما تعلمون بأنه في اليابان 80 % من المنشآت الصغيرة والمتوسطة ، وهي الرابط الحقيقي للشركات الكبرى ، حيث إننا نعرف أن المنشآت المتوسطة والصغيرة هي القاطرة الحقيقية للاقتصاد ، و البدايات الصغيرة دائما تكون شاقه ، ولكن دائماً في نهاية المطاف هي البدايات الصحيحة .

و أبدى سموه سعادته بالمحطة القادمة لشباب أعمال الشرقية وهي ” ألمانيا ” ، مؤكداً بأنه سيكون معهم قلباً وقالباً ، وإن كان هناك تعثر في بعض الأمور ، فالتعثر مصدر قوة وليس مصدر ضعف فمن يتعثر في أمر ، تزيده قوة وليس ضعفا .

من جهته قال رئيس مجلس شباب الأعمال بغرفة الشرقية مساعد بن زامل الزامل ” إن ما تشهده بلادنا من نقلة نوعية ، تطل برأسها على المستقبل ، بعد إعلان رؤية المملكة لعام 2030 ، وبعد الهيكلة الجديدة التي طالت كافة مرافق الدولة ، حيث تخطو خطوة أخرى نحو الأفضل في شتى المجالات، مبينا أن مجلس شباب الأعمال يتشرف برئاسة سمو أمير الشرقية الفخرية.

وأوضح أن المجلس قام في العام الماضي ، بزيارة ناجحة الى دولة الامارات العربية المتحدة ، اطلع خلالها على معالم التجربة الإماراتية ، في رعاية ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ، فكان ذلك دافعا كبيرا ، لنكرر التجربة في دولة أخرى ، فجاء الخيار على اليابان ، حيث إنها دولة عظمى في المجال الاقتصادي والتكنولوجي ، فقد تمّت الزيارة وكانت نموذجية ومثالية ، اطلع خلالها وفد شباب الأعمال ، على التجربة اليابانية في دعم ورعاية المنشآت الصغيرة والمتوسطة ، والاطلاع على تجربة شركات رائدة ، وقد حظينا في هذه الزيارة ، بدعم ورعاية سفارة خادم الحرمين الشريفين في طوكيو ، الذين قاموا بدور كبير في نجاح زيارتنا ، التي اشتملت على لقاء اخواننا الشباب المبتعثين باليابان .

وفي ختام كلمته قدم الزامل شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية على رعايته ومتابعته المستمرة لبرامج المجلس ، والشكر موصول لرئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية ، عبدالرحمن بن صالح العطيشان وأعضاء مجلس الإدارة والأمانة العامة ، والشكر للرعاة وشركاء النجاح ، والداعمين لبرامج وأنشطة المجلس ، واعداً سموه ببذل كل الجهد لمواكبة الجديد بما يخدم قطاع الاعمال والشباب ، ويعود بالخير لوطننا الغالي .

ثم شاهد سموه عرضا عن مراحل الزيارة والمعالم التي اطلع عليها الوفد ، فيما استمع سموه إلى مداخلتين من أعضاء وفد شباب الأعمال تحدثوا عن بعض المكتسبات من زيارتهم لليابان التي جاءت دعم وتوجيه ومتابعة من سموه الكريم ، و متطلعين إلى اكتساب المزيد من المهارات والمعارف خلال زيارتهم المحلية والخارجية .

وفي ختام الزيارة كرم سموه الداعمين وشركاء النجاح لبرامج وأنشطة مجلس شباب الأعمال بغرفة الشرقية بعدها قدم رئيس المجلس درعاً تذكارياً لسموه لدعمه وتشجيعه لمبادرات وأنشطة المجلس .