#أمير_نجران: من لا يرى نفسه قدراً للمسؤولية فليترجّل عن موقعه - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » السعودية » #أمير_نجران: من لا يرى نفسه قدراً للمسؤولية فليترجّل عن موقعه

الأمير جلوي بن عبدالعزيز
الأمير جلوي بن عبدالعزيز
السعودية محليات

#أمير_نجران: من لا يرى نفسه قدراً للمسؤولية فليترجّل عن موقعه

image_pdfimage_print

دشّن صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، حملة “وطننا أمانة”، بمشاركة الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، والجهات الحكومية والأهلية في المنطقة، لتنفيذ برامج توعوية وتثقيفية لتعزيز ثقافة النزاهة ومكافحة الفساد، بقاعة الاجتماعات بديوان الإمارة.

ونوّه سموه عقب تدشين الحملة بما أعلنه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- بأن من رأى شيئًا يضر بالمواطن، فأبوابه مفتوحة ومجالسه مفتوحة، وما أكده -رعاه الله- بأنّ مكافحة الفساد من تعاليم الشريعة الإسلامية التي نطبقها في هذه البلاد.

وشدد الأمير جلوي بن عبدالعزيز على قيام كل مسؤول بالواجبات التي عليه، ولو أخّل بواجب واحد فهو في حكم “الخائن” لوطنه، ولا يستحق أن يتولى مصالح المواطنين، وقال “إن من أوّل الواجبات التي علينا، هي الحفاظ على مكتسبات الوطن ومقدراته، وصون المال العام، فنحن جميعًا في موقع المسؤولية أمام الله تعالى، ثم أمام ولاة أمرنا -حفظهم الله-، وأمام كل مواطن كريم، وقد مُنحنا الثقة لتولي هذه المناصب لتحقيق تطلعات قيادتنا الحكيمة تجاه الوطن وهذا المواطن، فمن يرى أنه قدرًا لهذه المسؤولية فليجتهد ويعمل بكل صدق وإخلاص، ومن يرى غير ذلك فليترجّل عن موقعه، ويدع المكان لـمن هو كفء وجدير به”.

وأوضح مدير عام المخالفات والقضايا، والمتحدث الرسمي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد عبدالرحمن العجلان، أن إطلاق مبادرة “وطننا أمانة”، يأتي في إطار تفعيل مشروع التوجهات الإستراتيجية للهيئة، بهدف نشر الوعي بمفهوم الفساد وبيان أخطاره وآثاره وبأهمية حماية النزاهة وتعزيز الرقابة الذاتية وثقافة عدم التسامح مع الفساد، وتشجيع مؤسسات المجتمع المدني ووسائل الإعلام على التعاون والإسهام في هذا الشأن.

وفي جانب آخر، بارك صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، مبادرة كليات الغد للعلوم الصحية، بتقديم منح تعليمية لأبناء شهداء الواجب، وقبولهم فورا في أفرع الكليات.

وثّمن سموه هذه المبادرة، مؤكداً أنها شعور كل مواطن، وهي تجسد اعتزاز المجتمع ببطولات وتضحيات رجال قواتنا المسلحة، قائلاً “بيض الله وجيهكم، وهذه ليست بغريبة على أبناء وأحفاد رجال سجلوا مواقف عظيمة ومشرّفة في توحيد بلادنا المباركة”.

Print Friendly

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *