أنقرة: لا نفكر في مشاركة برية ضمن "درع الفرات"
الرئيسية » اخبار » أنقرة: لا نفكر في مشاركة برية ضمن “درع الفرات”

قوات تركية في عملية درع الفرات
قوات تركية في عملية درع الفرات
اخبار عربى

أنقرة: لا نفكر في مشاركة برية ضمن “درع الفرات”

أكد وزير الدفاع التركي فكري أشيق الأربعاء أن بلاده لن تشارك بقوات برية في عملية “درع الفرات” شمالي سوريا”، ذاكرا أن أنقرة ستواصل تقديم الدعم للجيش السوري الحر.

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية لأشيق، عقب مشاركته في افتتاح مجمع الصناعات العسكرية المتطورة، في ولاية “أسكي شهير” غربي البلاد، وشدد أشيق على أن تركيا لن تتردد في مواصلة عملية “درع الفرات” حتى تأمين حدودها.

وقال أشيق: “لو تطلب الأمر الذهاب إلى مدينة (الباب) شمال شرق محافظة حلب، سنفعل”، مشيرا أن هذه التحركات ستنفذها القوات البرية للجيش السوري الحر، الذي زاد عدد المنضمين إليه بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة.

وأشار الوزير التركي إلى أن بلاده ترغب في أن تحرر المعارضة السورية المعتدلة والجيش السوري الحر أراضيها بشكل كامل من مسلحي “داعش” الإرهابي، وعناصر “وحدات حماية الشعب – ي ب ك” الجناح المسلح لتنظيم “حزب الاتحاد الديمقراطي”.

وأضاف أشيق: “هذه الأراضي تخص السوريين العرب، وتركيا لن تسمح أبدا لإرهابيي “داعش”، ومنظمة “ي ب ك” باحتلالها”.

وكانت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، أطلقت وبالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، في الـ 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم “درع الفرات”، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة داعش.

ونجحت العملية، خلال ساعات، في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس وإعزاز السوريتين، وبذلك لم تبق أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة التنظيم.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *