أنقرة: هزيمة داعش سهلة ولكن بعمليات برية
الرئيسية » اخبار » أنقرة: هزيمة داعش سهلة ولكن بعمليات برية

مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي
اخبار اخبار منوعة عالم

أنقرة: هزيمة داعش سهلة ولكن بعمليات برية

قال مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، إن هزم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش،” سهل ولكن ليس دون عمليات برية.

وأضاف أوغلو ، “لا يمكن لأحد انكار جهود جون كيري (وزير الخارجية الأميركي) ولكن في هذا الوقت علينا هزم التنظيم الإرهابي.. نقوم بتقديم الدعم الجيش السوري الحر وقواتنا الخاصة يقدمون الدعم لهم على الأرض”.

وتابع أوغلو قائلا: “نقول في كل اجتماع نشارك به، ونؤكد أنه ودون عمليات برية لا يمكن إلحاق الهزيمة بهذا التنظيم الإرهاب الدموي”.

وحول عدم إيصال المساعدات الإنسانية، قال أوغلو: “لم يكن ذلك المرة الأولى، في الحقيقة كان هناك اتفاق على وقف إطلاق النار بعد كل اجتماع للدول الداعمة لسوريا، ولكن وفي كل مرة للأسف فإن وقف الأعمال العدائية يتم خرقه من قبل النظام ومؤيدوه إلى جانب صدقهم لمحاولات الأمم المتحدة لإيصال المساعدات الإنسانية، وهذه المرة لا تختلف”.

وحول العلاقات مع الولايات المتحدة الأميركية، قال أوغلو: “أميركا حليفتنا، هناك بعض الأمور التي نختلف عليها وهذا أمر مقبول، ولكن نبعد محاولة الانقلاب وبقاء فتح الله غولن الذي يقف خلف هذه المحاولة مقيما في أميركا دفع ذلك الشعب التركي إلى التفاعل مع ذلك وتوقعاتنا هو تسليم هذا الشخص إلى تركيا”.