أهداف اللحظات الأخيرة تفرض نفسها على #يورو_2016 - الوطن العربي
الرئيسية » رياضة » أهداف اللحظات الأخيرة تفرض نفسها على #يورو_2016

يورو 2016
يورو 2016
أوروبا رياضة

أهداف اللحظات الأخيرة تفرض نفسها على #يورو_2016

على عكس المتوقع قبل بداية البطولة، اتسمت معظم المباريات التي أقيمت حتى الآن في بطولة “يورو 2016” بالندية والتكافؤ، رغم زيادة عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات من 16 إلى 24 منتخباً للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

ومع هذا التكافؤ وصعوبة المباريات، شهدت العديد من المباريات أجواء ملتهبة ومتوترة وعصيبة، نظراً لرغبة كل فريق في حسم المباراة لصالحه حتى اللحظة الأخيرة من المباراة.

ولم تكن الأجواء في المدرجات أقل سخونة، حيث كانت أعصاب الجماهير على صفيح ساخن بما فيها جماهير المنتخبات التي لا تحظى بتاريخ أو خبرة كبيرة في البطولة، أو التي تخوض نسختها الأولى في تاريخ بطولات كأس الأمم الأوروبية.

ومع اشتداد المنافسة بين معظم المنتخبات على مدار الجولتين الأولى والثانية من مباريات الدور الأول (دور المجموعات)، وجدت الجماهير متنفسها أحياناً في أهداف اللحظات الأخيرة والتي كانت طوق النجاة بالنسبة لعدد من المنتخبات، فيما ساهمت في حزن المنتخبات المنافسة.

وخلال 24 مباراة أقيمت حتى الآن في الجولتين الأولى والثانية من مباريات الدور الأول، وصل عدد الأهداف المسجلة إلى 47 هدفاً، وكان من بينها 13 هدفاً سجلت في الدقيقة 87 أو ما بعدها، وهو ما يمثل نحو 28% من الأهداف المسجلة حتى الآن، علماً بأن 7 من هذه الأهداف جاءت في الوقت بدل الضائع للمباريات.

وصنعت الكثير من الأهداف الفارق بالفعل، حيث أنقذت أصحابها من فخ الخسارة أو التعادل، كما أنقذت مسيرة لاعبين ومدربين.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *