أهلي جدة يتطلع لمواصلة الهيمنة على الكرة السعودية - الوطن العربي
الرئيسية » رياضة » أهلي جدة يتطلع لمواصلة الهيمنة على الكرة السعودية

تتويج الأهلي بالدوري السعودي
تتويج الأهلي بالدوري السعودي
السعودية رياضة

أهلي جدة يتطلع لمواصلة الهيمنة على الكرة السعودية

ينطلق الموسم الجديد لدوري المحترفين السعودي لكرة القدم غداً الخميس، وسط تغييرات كبيرة في صفوف الأندية البارزة، وسيطرة واضحة للأهلي بطل الثنائية الموسم الماضي والفائز هذا الأسبوع بكأس السوبر المحلية.

وأضاف الأهلي بطل الدوري وكأس الملك الموسم الماضي كأس السوبر إلى خزائنه عندما تغلب 4-3 على الهلال بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 في افتتاح الموسم في لندن الإثنين الماضي.

وسيفتتح الأهلي الدوري بمواجهة خارج أرضه ضد الاتفاق الوافد الجديد في ختام الجولة الأولى الأحد المقبل، بعد يوم واحد من استضافة الهلال وصيف البطل الموسم الماضي لفريق ترقى حديثاً أيضاً لدوري المحترفين وهو الباطن.

واستبدل الأهلي مدربه مبكراً فأعلن في مايو (أيار) الماضي تعيين البرتغالي جوزيه غوميز، الذي صنع اسمه مع التعاون، خلفاً للسويسري كريستيان غروس الذي قاد الفريق للفوز بالدوري لأول مرة منذ ثمانينات القرن الماضي.

وقاد غوميز الأهلي لأول مرة في كأس السوبر ضد الهلال الذي كان يقوده من خارج الخطوط أيضاً مدرب جديد هو غوستافو ماتوساس القادم من أوروغواي.

وسيقص الشباب شريط افتتاح الموسم الجديد غداً الخميس بقيادة مدربه سامي الجابر (43 عاماً)، قائد ومدرب الهلال السابق، عندما يستضيف القادسية في الرياض.

وكانت آخر تجربة تدريبية للجابر مع الوحدة الاماراتي لكنه ترك منصبه في مايو (أيار) 2015 بعد حوالي ثلاثة أشهر فقط من تعيينه.

وقبلها قاد الجابر ناديه القديم الهلال لموسم واحد وأقيل في مايو (أيار) 2014 بعد الخروج بلا ألقاب.

وأنهى الشباب الموسم الماضي في المركز السادس ويسعى تحت قيادة الجابر للعودة للمنافسة على اللقب الذي حققه للمرة السادسة والأخيرة عام 2012.

ويبدأ الاتحاد، غريم الأهلي التقليدي في جدة، مشواره ضد الرائد الذي نجا من الهبوط الموسم الماضي بعد جولة فاصلة.

وأجرى الاتحاد صاحب المركز الثالث الموسم الماضي تغييرات شاملة في قائمة لاعبيه الأجانب فتعاقد مع التونسي أحمد العكايشي والمصري محمود عبد المنعم (كهربا) والتشيلي كارلوس فيلانويفا والكويتي فهد الأنصاري.

وسيقوده لأول مرة المدرب التشيلي الجديد خوسيه لويس باندو الذي خلف الروماني فيكتور بيتوركا عقب نهاية الموسم الماضي.

وفي بقية مباريات الجولة الافتتاحية يلعب النصر ضد الفتح، وهما آخر بطلين للدوري قبل الأهلي، الجمعة المقبل، كما يلتقي الفيصلي مع الخليج والوحدة مع التعاون.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *