أوباما قد يعلن دعمه لكلينتون هذا الأسبوع
الرئيسية » اخبار » #أوباما قد يعلن دعمه لـ #كلينتون هذا الأسبوع

اوباما وكلينتون
اوباما وكلينتون
اخبار عالم

#أوباما قد يعلن دعمه لـ #كلينتون هذا الأسبوع

image_pdfimage_print

ألمح البيت الأبيض، أمس الاثنين، إلى أن الرئيس الأميركي باراك أوباما قد يعلن اعتباراً من الأسبوع الحالي موقفه من الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي بتقديم دعمه للمرشحة هيلاري كلينتون التي تخوض السباق.

وباتت السيدة الأولى ووزيرة الخارجية السابقة (68 عاماً) واثقة بأنها ستحصل الثلاثاء على ما يكفي من المندوبين لنيل ترشيح الحزب الديموقراطي بعد الانتخابات التمهيدية التي ستنظم في ست ولايات، ولو أن فوزاً محتملاً لمنافسها اليساري بيرني ساندرز في انتخابات كاليفورنيا قد يوجه لها ضربة رمزية ويلقي ظلالاً على الاحتفال.

ويؤكد ساندرز بدوره أن لا نية لديه للانسحاب قبل المؤتمر العام للحزب في يوليو.

وقال المتحدث باسم أوباما جوش إرنست خلال مؤتمر الصحافي اليومي “حين يعبر الناخبون في نيو جيرسي وكاليفورنيا عن رأيهم، نكون عندها قد شكلنا فكرة أفضل للنتائج المحتملة للانتخابات التمهيدية”.

ولدى سؤاله عن عدم إعلان الرئيس قراره اعتباراً من الأربعاء، قال إرنست مبتسماً: “لا أعلم، ربما يفعلها”، رافضاً الحديث عن موعد محدد.

ورغم امتناعه عن اتخاد موقف علني من الانتخابات التمهيدية، إلا أن أوباما لا يخفي تفضيله لوزيرة خارجيته السابقة.

وقال إرنست: “أعتقد أن حملة ساندرز تعلم بأن الرئيس فعل كل شيء ليكون محايداً”، لكنه أضاف أن “الرئيس لديه علاقات شخصية منذ وقت طويل مع كلينتون، لقد كانت وزيرة خارجيته لأربع سنوات”.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *