أوباما يطالب بالحفاظ على الاتحاد الأوروبي - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » أوباما يطالب بالحفاظ على الاتحاد الأوروبي

الرئيس الأميركي باراك أوباما
الرئيس الأميركي باراك أوباما
اخبار عالم

أوباما يطالب بالحفاظ على الاتحاد الأوروبي

قال مسؤول بالبيت الأبيض إن الرئيس الأميركي باراك أوباما أبلغ زعماء ألمانيا وإيطاليا وفرنسا وبريطانيا بضرورة “الحفاظ على استقرار وازدهار المشروع الأوروبي”، بعد أن صوت البريطانيون للخروج من الاتحاد الأوروبي.

واجتمع أيضاً زعماء الدول الخمس الكبرى في حلف شمال الأطلسي مع رئيس أوكرانيا بيترو بوروشينكو، للتعبير عن دعمهم لكييف بعد أن ضمت روسيا شبه جزيرة القرم من أوكرانيا ثم ساندت المتمردين في شرق البلاد.

وأضاف المسؤول بالبيت الأبيض “اتفق الزعماء على أن أوكرانيا أحرزت تقدماً كبيراً على صعيد الإصلاحات السياسية والاقتصادية ومكافحة الفساد، لكن الأمر يتطلب المزيد من الجهد لتدعيم تلك المكاسب”.

وقال المسؤول “أكد الزعماء مجدداً على أن العقوبات على روسيا لن ترفع إلا بعد أن تفي روسيا، بكل تعهداتها بموجب اتفاقية مينسك”، في إشارة إلى عملية السلام الهشة في شرق أوكرانيا.

على صعيد آخر، قال أوباما إن مطلق النار فى دالاس شخص “مختل” عقلياً، مضيفاً أن الأميركيين “لا يمكنهم السماح لتصرفات قلة من الناس بأن تعبر عنا جميعاً”.

وقال البيت الأبيض إن أوباما سيسافر أوائل الأسبوع المقبل إلى دالاس حيث قتل 5 ضباط شرطة في هجوم.

وأضاف البيت الأبيض أن أوباما الذي يزور بولندا لحضور قمة حلف شمال الأطلسي، سيعود إلى واشنطن ليلة الأحد ليختصر يوماً من جولته الأوروبية، ويلغي زيارة إلى اشبيلية في إسبانيا.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *