#أوروبا: العلاقات مع #الكويت عميقة وجوهرية - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » خليجي » #أوروبا: العلاقات مع #الكويت عميقة وجوهرية

الاتحاد الاوروبي
الاتحاد الاوروبي
اخبار خليجي

#أوروبا: العلاقات مع #الكويت عميقة وجوهرية

image_pdfimage_print

أشادت رئيسة وفد العلاقات مع شبه الجزيرة العربية بالبرلمان الاوروبي ميشيل اليو ماري أمس الثلاثاء بالعلاقات الكويتية الأوروبية واصفة اياها “بالعميقة والجوهرية”.

وقالت اليو ماري في مؤتمر صحفي ان زيارة الوفد الحالية تهدف إلى ترسيخ التقارب في العلاقات بين الاتحاد الأوروبي ومنظمة مجلس التعاون الخليجي معربة عن الامل في تعزيز علاقات التعاون على المستويات كافة لاسيما الاقتصادية والسياسية علاوة على مجال الطاقة.

واوضحت ان الاتحاد الأوروبي والكويت يتقاسمان الاهتمامات نفسها في مجال الطاقة مشيرة الى ان تراجع أسعار النفط قد يكون له أثر مضاعف ليس فقط في الكويت بل على الاتحاد الأوروبي أيضا.

وذكرت ان الاتحاد الأوروبي تربطه ودول مجلس التعاون الخليجي العديد من القضايا المهمة وفي مقدمتها مكافحة الارهاب الذي يشكل تهديدا على الجميع مبدية رغبة الاتحاد في تقديم خطط جديدة للسلام ودعم الجهود المبذولة لانهاء الازمة في سوريا واليمن.

كما اثنت على تقدم دولة الكويت في مجال حقوق الانسان والاهتمام الكبير الذي توليه في هذا الخصوص معربة عن شكرها للكويت على كرم الضيافة.

وكان وفد البرلمان الاوروبي وصل الى البلاد والتقى خلال سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الوزراء بالانابة ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ولجنة حقوق الإنسان التابعة لمجلس الامة.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *