أوروبا تتوحد لإنشاء جيش مشترك لتعزيز الأمن - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » أوروبا تتوحد لإنشاء جيش مشترك لتعزيز الأمن

الامن الاوروبي
الامن الاوروبي
اخبار عالم

أوروبا تتوحد لإنشاء جيش مشترك لتعزيز الأمن

دعت كل من المجر والتشيك، أمس الجمعة، إلى إنشاء جيش أوروبي مشترك لتعزيز الأمن الأوروبي.

ودعا رئيسا حكومتي المجر وتشيكيا خلال لقاء لهما أمس الجمعة في وارسو مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ونظيريهما البولندي والسلوفاكي، على ضرورة إنشاء جيش أوروبي مشترك، حيث قال رئيس الحكومة المجرية، فيكتور أوربان، أنه “علينا أن نعطي الأولوية للأمن والبدء ببناء جيش أوروبي مشترك”.

ومن جهته، دعا رئيس الحكومة التشيكية، بوهوسلاف بوسوتكا، إلى “الدفاع بشكل أفضل” عن حدود فضاء “شنغن” الأوروبي المشترك، معتبرا أن “المطلوب ليس تعزيز التعاون ضد الارهاب فحسب بل اجراء نقاش حول إمكانية إنشاء جيش أوروبي مشترك”.

وذكرت وسائل إعلام أن ميركل أبدت موافقتها على هذا الطرح إلا أنها اكتفت بالتعليق بشكل عام قائلة “أن الأمن مشكلة أساسية وعلينا أن نقوم معا بالمزيد في مجالي الأمن والدفاع”.

من جانبه، قال رئيس الحكومة البولندية، بياتا سزيدلو، أمس الجمعة، أن أوروبا بحاجة لاصلاحات لكي يصبح الاتحاد الأوروبي أكثر قوة وأكثر قابلية للتطور، مطالبا في الوقت ذاته بأن تجعل هذه الاصلاحات الأوروبيين يشعرون بأنهم آسياد الاتحاد الاوروبي.

الجدير بالذكر، أن قمة الاتحاد الاوروبي المقررة في براتيسلافا في 16 من سبتمبر الداخل ستبحث مستقبل أوروبا من دون بريطانيا التي لن تشارك في هذه القمة.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *