الرئيسية » أرشيف » أوروبا ترجئ نقاشا بشأن ادراج حزب الله على لائحة الإرهاب
أرشيف

أوروبا ترجئ نقاشا بشأن ادراج حزب الله على لائحة الإرهاب

أكد مصدر من الاتحاد الأوربي، أن بروكسل سترجئ النظر في الطلب الذي تقدمت به بريطانيا لإدراج الجناح العسكري للحزب في لائحة المنظمات الإرهابية، ورأى أن الأمر يحتاج بعد ذلك إلى مناقشات معمقة، بالإضافة إلى حتمية إجماع كافة الدول الأوروبية من أجل إدراجه على لائحة الإرهاب، وهذا غير متوفر حالياً"، على حد وصفه.

وأوضح المصدر، أن الاتحاد الأوروبي يتابع تحركات وأنشطة الحزب ومختلف مسؤولية، لافتًا إلى أن الاتحاد بحاجة إلى مزيد من الوقت لجمع كافة الأدلة اللازمة التي تثبت تورطه في أنشطة إرهابية، قبل البت بشأن تصنيفه.

ولمح إلى أن المسألة قد تأخذ وقتاً ليس بالقصير، وقال "قد يطرح الأمر على النقاش مجدداً خلال شهر يونيو القادم"، مشيرا إلى التباين الكبير في وجهات نظر الدول الأوروبية حول هذا الأمر، إذ أن بعض الدول تدعو إلى ضرورة الأخذ بعين الاعتبار عدة عوامل إقليمية، أهمها الحفاظ على الاستقرار "الهش" في لبنان، إضافة إلى أن حزب الله ممثل في الحكومة هناك.

ولم يستبعد المصدر أن تتم إثارة هذا الموضوع على هامش اجتماعات وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الاثنين القادم في بروكسل، بالرغم من أن هذا الموضوع غير مدرج بشكل رسمي على جدول الأعمال.