أوكرانيا: أكاذيب روسيا أسوأ من العهد السوفيتي
الرئيسية » اخبار » أوكرانيا: أكاذيب روسيا أسوأ من العهد السوفيتي

الرئيس الأوكراني بترو بوروشينكو
الرئيس الأوكراني بترو بوروشينكو
اخبار عالم

أوكرانيا: أكاذيب روسيا أسوأ من العهد السوفيتي

image_pdfimage_print

شن الرئيس الأوكراني بترو بوروشينكو هجوما لاذعاً على روسيا ، متهماً إياها باستخدام “أكاذيب واحتيالات” لم يجرؤ عليها حتى الزعماء السوفيت في ذروة الحرب الباردة.

وقال بوروشينكو في كلمة في التجمع السنوي لزعماء العالم في الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن روسيا تستخدم “الضغط السياسي والدعاية والتدخل في العمليات الانتخابية والإكراه الاقتصادي وعمليات عسكرية سرية هدامة والهجمات الإلكترونية وإساءة استخدام الإجراءات الدبلوماسية.

هذه أساليب للحرب غير المعلنة.”وجدد بوروشينكو في كلمته في الجمعية العامة الخميس، اتهامات بأن روسيا تمول وتدرب وتقدم إمدادات للانفصاليين المؤيدين لموسكو في أوكرانيا، بينما ترسل أسلحة ثقيلة وقوات روسية ومرتزقة للمساعدة في قتال القوات الأوكرانية الموالية لحكومة كييف.

وأضاف “الجانب الروسي يواصل في كل المنتديات بما في ذلك هنا في الأمم المتحدة بأنهم ليس لهم علاقة بكل هذا، وأن الروس ليسوا في أوكرانيا”.

وتابع بوروشينكو “لقد أظهرنا أننا جاهزون للسير قدما في اتفاق مينسك، ومع هذا نحن نواجه بشكل مستمر مقاومة من الكرملين ووكلائه الذين يبذلون قصارى جهدهم لإبطاء عملية السلام ونقل المسؤولية عن أعمالهم التخريبية إلى أوكرانيا”.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *