الرئيسية » أحداث اليوم » إحباط مخطط إرهابي جديد لاستهداف الكنائس فى مصر
أحداث اليوم رئيسى عربى

إحباط مخطط إرهابي جديد لاستهداف الكنائس فى مصر

تفجيرات الكنائس فى مصر
تفجيرات الكنائس فى مصر

وسط أجواء احتفالية سادها الهدوء، وإجراءات أمنية مشددة حول محيط الكنائس ودور العبادة والمنشآت الحيوية احتفل المصريون بأعياد شم النسيم- وعيد القيامة المجيد، حيث توافد المواطنون على الحدائق العامة والمتنزهات والقناطر الخيرية، والنوادي النيلية، والكورنيش وحدائق الحيوان في القاهرة والمحافظات. فيما شهدت الشوارع والميادين ومحيط الحدائق العامة دوريات أمنية، وانتشار الشرطة النسائية لمكافحة عمليات التحرش، ومواجهة أي خروج على القانون.

وكانت الكنيسة القبطية أعلنت عدم تلقيها التهاني بالأعياد حدادا على ضحايا تفجيرات كنيستي مار جرجس، ومار مرقس.

في غضون ذلك أعلنت أجهزة الأمن عن إحباط مخطط إرهابي لاستهداف سلسلة من الكنائس، والشخصيات القبطية في عدد من المحافظات، وقال بيان لوزارة الداخلية إنه توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني بصدور تكليفات من قيادات الإخوان بالخارج للقيادات داخل البلاد بتشكيل مجموعات الجناح المسلح للتنظيم بمحافظات “دمياط والبحيرة والإسكندرية وكفر الشيخ” لتنفيذ سلسلة من التفجيرات والعمليات العدائية ضد مؤسسات الدولة والمنشآت الحكومية ودور العبادة المسيحية وعدد من الشخصيات العامة ورجال الشرطة لإحداث حالة من الفوضى.

وأكد البيان أنه تم تحديد، وضبط 13 من تلك العناصر الإرهابية، كما تم تحديد مزرعتين بنطاق محافظتي “البحيرة والإسكندرية” يمتلكهما القياديان بالجماعة شكري نصر محمد البر ورجب عبده عبده مغربي “من مسؤولي التنظيم بمحافظة كفر الشيخ” وبها العديد من المخابئ السرية تحت الأرض يتم استخدامهما كأوكار لتصنيع العبوات المتفجرة وتخزين الأسلحة والذخائر بمختلف أنواعها لحين تسليمها للعناصر المنفذة للحوادث الإرهابية “حسب بيان الداخلية”.

وأوضح البيان، أنه تمت مداهمة المزرعتين بعد استئذان نيابة أمن الدولة، وأسفرت عن ضبط كميات كبيرة من البنادق الآلية والرشاشات وأسلحة جرينوف وكميات كبيرة من الذخائر والمتفجرات وألغام أرضية.

فيما أفادت مصادر قانونية، أن جهات التحقيق المختصة أمرت بحبس 13 من العناصر الإرهابية المقبوض عليهم 15 يوما على ذمة التحقيق بتهم حيازة متفجرات.