إسرائيل تعلن إسقاط "درون" اقتربت من هضبة الجولان
الرئيسية » اخبار » إسرائيل تعلن إسقاط “درون” اقتربت من هضبة الجولان

هضبة الجولان
هضبة الجولان
اخبار اخبار منوعة عربى

إسرائيل تعلن إسقاط “درون” اقتربت من هضبة الجولان

أعلن الجيش الإسرائيلي، أمس الأحد، أنه أطلق صاروخين من طراز “باتريوت” على طائرة بدون طيار (درون) “تسللت” من سوريا، في الجزء المحتل من هضبة الجولان السورية.

وذكر الجيش في بيان “قبل لحظات تم إطلاق صاروخي باتريوت باتجاه طائرة بدون طيار تسللت إلى المجال الجوي الإسرائيلي من سوريا”.

ونقلت “فرانس برس” عن مصدر أمني إسرائيلي أن صفارة الإنذار دوت في الجزء المحتل من هضبة الجولان بعد إطلاق الصواريخ الإسرائيلية.

وكان الجيش الإسرائيلي هاجم، في 4 يوليو الماضي، موقعين عسكريين سوريين في هضبة الجولان، بعدما أدى إطلاق نار مصدره سوريا المجاورة إلى إلحاق أضرار بالسياج الأمني على طول الخط الفاصل.

يذكر أن كلا من إسرائيل وسوريا لا يزالا رسميا في حالة حرب، فمنذ حرب يونيو 1967 تحتل إسرائيل 1200 كلم مربع من هضبة الجولان السورية (شمال شرق).

فيما لم تعترف المجموعة الدولية أبدا بضمها في 1981، فيما تبقى حوالى 510 كلم مربع تحت السيادة السورية.

وكان خط وقف إطلاق النار في الجولان هادئا نسبيا في السنوات الماضية، لكن الوضع توتر مع الحرب في سوريا التي اندلعت في 2011.

وفي أبريل أقر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بأن إسرائيل هاجمت في سوريا عشرات من مواكب الأسلحة الموجهة لحزب الله اللبناني (حليف نظام الرئيس السوري بشار الأسد).

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *