إسقاط مروحية سورية بغوطة دمشق.. وقتلى في منبج - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » إسقاط مروحية سورية بغوطة دمشق.. وقتلى في منبج

مقاتل من المعارضة يطلق نيران سلاحه صوب مروحية سورية
مقاتل من المعارضة يطلق نيران سلاحه صوب مروحية سورية
اخبار عربى

إسقاط مروحية سورية بغوطة دمشق.. وقتلى في منبج

image_pdfimage_print

ذكرت مصادر أن فصائل المعارضة السورية أسقطت مساء أمس الأحد طائرة مروحية فوق غوطة دمشق الشرقية، فيما شن تنظيم داعش هجوما على النقاط العسكرية التي تتمركز بها ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية، ما أسفر عن مقتل 12 عنصرا من الميليشيات.

وأوضحت المصادر أن فصائل المعارضة السورية أعلنت إسقاط طائرة مروحية فوق منطقة البحارية بغوطة دمشق الشرقية قرب مطار مرج السلطان من خلال منظومة الدفاع الجوية “أوسا”.

ويأتي ذلك بعد ساعات من بث صور لمواقع موالية للحكومة السورية من داخل مطار مرج السلطان قيل إنها زيارة ميدانية للرئيس السوري بشار الأسد لتناول الإفطار مع القوات الحكومية.

من جانب آخر، استهدفت ميليشيا حزب الله ‏اللبناني بالمدفعية الثقيلة والرشاشات المتوسطة مدينة مضايا والجبل الشرقي لمدينة ‫الزبداني، وسط محاولات تسلل للحزب باتجاه البلدات من جهة محور البديري إلا أن فصائل المعارضة السورية تصدت لها.

وفي منبج شن تنظيم داعش هجوما معاكسا بالعربات المفخخة على النقاط العسكرية، التي تتمركز بها ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية أدت إلى مقتل 12 عنصر من الميليشيات، تلتها اشتباكات عنيفة في محاولة من تنظيم داعش لكسر الحصار الذي تفرض ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية على المدينة.

وتركزت الاشتباكات في الأطراف الشمالية للمدينة، في محاولة من قوات سوريا الديمقراطية التقدم نحو المدينة، فيما تمكن التنظيم من صد الهجوم بحيث تراجعت القوات من شمال المدينة، كما استمرت الاشتباكات في صوامع منبج بين الطرفين في محاولة من التنظيم استعادة السيطرة على الصوامع.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *