إشادة أميركية بـ #رؤية_السعودية_2030 - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » السعودية » إشادة أميركية بـ #رؤية_السعودية_2030

الأمير محمد بن سلمان وأوباما
الأمير محمد بن سلمان وأوباما
السعودية محليات

إشادة أميركية بـ #رؤية_السعودية_2030

استقبل الرئيس الاميركي باراك اوباما في البيت الابيض ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان.

وعقد اللقاء بين اوباما والامير محمد في المكتب البيضاوي، الامر الذي يعتبر نادرا لغير رؤساء الدول وامتيازا لم يمنح للدلاي لاما الزعيم الروحي لبوذيي التيبت في وقت سابق هذا الاسبوع.

وفي الزيارة التي تستغرق اسبوعا، التقى ولي ولي العهد اهم اللاعبين الكبار في واشنطن. فقد عقد لقاء مع مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية “سي اي ايه” ووزراء الخارجية والدفاع والخزانة وكبار قياديي الكونغرس.

وتأتي هذه الزيارة في اجواء من التوتر بين البلدين الحليفين، خصوصا بسبب الخلاف حول كيفية التعامل مع إيران والحرب في اليمن والتقرير الوشيك الذي يتناول علاقات سعودية بهجمات 11 سبتمبر.

رؤية 2030

وتتصدر جدول اعمال الزيارة جهود ولي ولي العهد لتنشيط الاقتصاد السعودي الخاضع للدولة والمرتبط بالنفط، واشراك القطاع الخاص وفتح وظائف جديدة لسكان البلد الشباب.

واشاد فريق المجلس الاقتصادي القومي للرئيس الاميركي برؤية المملكة العربية السعودية 2030 وبرامجها الاقتصادية الطموحة بما فيها برنامج التحول الوطني.

جاء ذلك خلال اجتماع الفريق مع الامير محمد بن سلمان في البيت الأبيض مساء الخميس.

وذكر البيت الأبيض في بيان ان الفريق اكد رغبة الولايات المتحدة في أن تكون شريكا رئيسيا في مساعدة المملكة على تنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادي الطموح.

واتفق الجانبان وفقا للبيان على اهمية التنويع الاقتصادي وتوسيع فرص العمل في القطاع الخاص وتطوير الغاز الطبيعي والصناعات المتجددة، وتطرقا الى دور الشركات الاميركية في تنفيذ أهداف الاصلاح الاقتصادي.

وعقد الاجتماع بحضور وزير الخزانة الأميركي جاك لو ووزير الطاقة إرنست مونيز ووزيرة التجارة بيني بريتزكر.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *