إطلاق #جائزة_الإمارات للابتكار والإبداع - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الإمارات » إطلاق #جائزة_الإمارات للابتكار والإبداع

إطلاق جائزة الإمارات للابتكار والإبداع
إطلاق جائزة الإمارات للابتكار والإبداع
الإمارات محليات

إطلاق #جائزة_الإمارات للابتكار والإبداع

تم إطلاق جائزة الإمارات للابتكار والإبداع التي تختص بالبحث عن المبتكرين والمبدعين في شتى المجالات.

وقال سعادة المستشار عبدالرحمن موسى حمدان رئيس مجلس ادارة الجائزة – خلال مؤتمر صحفي للاعلان عن إطلاق الجائزة – ان الجائزة استمدت رؤيتها من نهج القيادة الرشيدة في دعم عملية الابتكار والإبداع في دولة الإمارات وإيماناً من مسؤوليتنا الوطنية اتجاه المجتمع .

واوضح ان الجائزة تشمل ست فئات هي فئتي الفريق المبتكر “أطفال – شباب” ويكون المتسابقون في هذه الفئة مجموعة لا يقل عدد المشاركين بها عن شخصين ولا يزيد عن خمسة أشخاص وتتنافس على تطوير أو ابتكار أوتصنيع أو اختراع مشاريع جديدة تعود بالنفع على المجتمع وفئتي الطالب المبتكر “أطفال – شباب” ويكون التقدم إليها بشكل فردي يتنافس فيها الطلبة على تطوير أو ابتكار أو تصنيع أواختراع مشاريع جديدة تعود بالنفع على المجتمع وفئتي الطالب المتميز علمياً “أطفال – شباب ” ويتنافس فيها بشكل فردي الطلبة المتفوقين في مجالات الكيمياء والفيزياء والرياضيات .

وأضاف أنه تم تشكيل أعضاء لجنة التحكيم العلمية وتضم قامات علمية كبيرة من الخبراء في مجال الإبتكار والإبداع والتعليم وهم سعادة الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي رئيس لجنة التحكيم و سعادة الدكتور أحمد العور مدير عام معاهد التكنولوجيا التطبيقية عضو لجنة التحكيم وسعادة الدكتور عادل العامري نائب رئيس كليات التقنية العليا لشؤون الإتصال عضو لجنة التحكيم والمهندس محمد الشامسي عضو مجلس علماء الإمارات والمهندس أحمد حسن مدير إدارة الإلتزام في مركز دبي للسلع المتعددة .

وأشار الى ان باب الترشح والتقدم للجائزة مفتوح لجميع الطلبة من أبناء وبنات دولة الإمارات والمقيمين من دول مجلس التعاون الخليجي من عمر 10 سنوات حتى 24 عاماً.

وأضاف أن الجائزة ستقدم جوائز مالية و منح دراسية كاملة للطلبة المتميزين كما ستعمل على صقل مهارات الطلبة بدورات مختلفة وستنظم مجموعة من المؤتمرات والندوات والمعارض التي تخدم الأطفال والشباب بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.

وأشار سعادة الدكتور عيسى البستكي رئيس لجنة التحكيم العلمية أن اللجنة تستخدم معايير على مستوى عالمي تدقق على أدق التفاصيل كما تقيم المشاريع والمشاركين بناء على مراحل ..لافتا الى ان أعضاء اللجنة سيقيمون المتنافسين بناءً على المعايير الموضوعة مع الالتزام بالشفافية المطلقة.

وصرح سعادة الدكتور أحمد العور عضو لجنة التحكيم بأن الجائزة قائمة لخدمة المجتمع وأن تلبيتنا للمساهمة في مثل هذه الجوائز العلمية ما هو إلا دور وطني نؤديه بكل فخر ..مشيدا بأهمية وجود مثل هذه الجوائز لتحقيق التنمية المستدامة عبر الإستثمار في عقول الأجيال القادمة.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *