"إعادة الهيكلة": 3 مليارات دينار دعم العمالة في 16 عاماً - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » “إعادة الهيكلة”: 3 مليارات دينار دعم العمالة في 16 عاماً

برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة
برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة
الكويت محليات

“إعادة الهيكلة”: 3 مليارات دينار دعم العمالة في 16 عاماً

أعلن أمين عام برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي أن البرنامج قدم للمواطنين الكويتيين منذ إنشائه عام 2001 وحتى الشهر الجاري حوالي 3 مليارات دينار.

واكد في تصريح صحافي أن “الحكومة لا تألو جهداً في دعم المواطنين الكويتيين العاملين بالقطاع الخاص في مختلف التوجهات منذ تخرجهم في  الجامعات والمعاهد التطبيقية والثانوية العامة، ويشتمل ذلك على الدعم المادي والعلاوة الاجتماعية وعلاوة الأبناء والتدريب للباحثين عن عمل ومن هم على رأس عملهم والطلبة في الصيف بهدف تحقيق التنمية الاقتصادية الوطنية وبناء اقتصاد كويتي بسواعد وطنية”.

واشار الى ان الإحصاءات الأخيرة أظهرت أن البرنامج يتحمل  حوالي %56 من مجموع المبالغ التي يتقاضاها العاملون في القطاع الخاص والمسجلون لدى الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية والذين يتقاضون دعماً مقابل %44 يدفعها القطاع الخاص للفئة ذاتها.
واضاف ان المبالغ الشهرية للأجور تبلغ حوالي 28 مليون دينار مقابل حوالي 36 مليوناً   تقدم للعاملين من برنامج إعادة الهيكلة، مؤكدا ضرورة العمل على زيادة رواتب العاملين بالقطاع الخاص من أبناء الوطن ليتسنى للخريجين التوجه للعمل بالقطاع غير الحكومي ودعم المسيرة التنموية للبلاد.

انخفاض الأعداد

إلى ذلك لفتت إحصاءات البرنامج، أن هناك 60619 مواطناً استفادوا  من دعم العمالة المسجل في عام 2016 منهم 30470 مواطنة يصرف لهن 185,827,389 مليون دينار، مشيرة إلى وجود انخفاض عن الأعداد المسجلة في عام 2015 بمقدار يصل حوالي 13 ألف مواطن حيث إن الهيكلة كان يصرف حوالي 451 مليونا لعدد 73,576 مواطناً بالرغم من أن عام 2013 شهد ارتفاعا ملحوظا في أعداد المسجلين بعدد تجاوز 8 آلاف شخص.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *