إعلامية " #الشورى" تناقش أدوار المتحدث الرسمي وتنظيم عمل المتاحف الخاصة - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » سلطنة عمان » إعلامية ” #الشورى” تناقش أدوار المتحدث الرسمي وتنظيم عمل المتاحف الخاصة

سلطنة عمان محليات

إعلامية ” #الشورى” تناقش أدوار المتحدث الرسمي وتنظيم عمل المتاحف الخاصة

image_pdfimage_print

أنهت لجنة الإعلام والثقافة بمجلس الشورى مناقشة مسودتها الأولية لدراسة تفعيل أدوار المتحدث الرسمي في المؤسسات الحكومية، كما أنهت مسودتها النهائية لدراسة تنظيم عمل المتاحف الخاصة بالسلطنة، ومن المنتظر أن ترفع اللجنة تقريري الدراستين إلى مكتب المجلس وعرضهما بعد ذلك في إحدى الجلسات المقبلة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التاسع لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة الثامنة برئاسة محمد بن مسلم هبيس نائب رئيس اللجنة.

وخلال الاجتماع أجرى أعضاء اللجنة بعض التعديلات اللازمة على مضامين مسودة دراسة تنظيم عمل المتاحف الخاصة من حيث مبررات الدراسة وأهدافها والمنهجية القائمة عليها، والبيانات المستخلصة من الاستضافات التي قامت بها اللجنة في إطار دراستها، إلى جانب توصياتها المختلفة والمتعلقة بالمتاحف الخاصة في عدد من المجالات منها المجال التشريعي والتنظيمي، والدعم المالي، والفني والمعلوماتي، والإعلام، و في المجال الخدمي والسياحي، والفعاليات والملتقيات، وفي مجال نشر الثفافة والتوعية وكذلك الحوافز والمتطلبات الأساسية، بالإضافة إلى التطرق إلى التوصيات المتعلقة بالمبادرات الفردية.

إلى جانب ذلك ناقشت اللجنة المسودة الأولى لمقترح دراستها حول تفعيل أدوار المتحدث الرسمي، حيث تم استعراض الإطار العام للدراسة التي تهدف في مضمونها إلى تحديد المعوقات التي تعترض العمل الإعلامي في ظل غياب المتحدث الرسمي. كما تمت مراجعة الإطار النظري والإجرائي للدراسة، حيث اطلعت اللجنة على أبرز النتائج التي خرجت بها.

Print Friendly