إقالة ماتوساس.. وصدارة الاتحاد.. حصيلة دوري جميل
الرئيسية » اخبار منوعة » إقالة ماتوساس.. وصدارة الاتحاد.. حصيلة دوري جميل

دوري جميل السعودي
دوري جميل السعودي
اخبار منوعة السعودية رياضة

إقالة ماتوساس.. وصدارة الاتحاد.. حصيلة دوري جميل

أربع جولات لعبت في الدوري السعودي لكرة القدم حتى الآن وقبل فترة التوقف والتي تستمر تسع عشرة يوماً.

وبنهاية ديربي جدة بين الأهلي والاتحاد وصلت أهداف الجولة الرابعة الى واحد وعشرين هدفاً بمعدل ثلاثة أهداف لكل مباراة وصل بها مجموع أهداف الدوري إلى سبعة وثمانين هدفا.

ضربتا جزاء .. شهدتهما مباريات الجولة جميعها في لقاء الفيصلي والوحدة سُجلت الأولى عن طريق محترف الوحدة فيليب باريتو، اما ثاني الضربات فجاءت باقدام لاعب الفيصلي ايفيرالدو ستوم.

وشهدت مباراة الديربي بين الاهلي والاتحاد اعلى حضور جماهيري في الدوري وصل الى قرابه الخمسين الف.

ونجح اتحاد جدة في التمسك بالصدارة رغم تعادله امام الاهلي وحافظ على سجله خاليا من الخسائر وبأقوى خط هجوم بعد تسجيله لاثنى عشر هدفاً بمعدل ثلاثه اهداف في كل مباراة.

الاتفاق، واصل عروضه القوية وبات أول فريق صاعد حديثاً ينجح في حصد تسع نقاط من أول أربع مباريات بعد فوزه في لقاءه الاخير امام الباطن.
وفي ذات المباراة سجل لاعب الباطن وليد حزام أسرع أهداف الدوري حتى الآن وذلك بعد مرور دقيقة واحدة واحدى وثلاثين ثانية.

الرياض ..شهدت مفاجأتين من العيار الثقيل في الأولى تمكن الخليج من تحقيق فوزه الأول على النصر في دوري المحترفين في تاريخه، بهدف البرازيلي جاديسون سانتوس.

قطب العاصمة الاخر الهلال وبالرغم من تحقيقه الانتصار امام القادسية، الا ان قرر اقالة مدربه غوستافو ماتوساس، جاء كأسرع قرار في تاريخ اقاله المدربين لازرق العاصمة.

وبات البرازيلي أدريانو ألفيس مدافع الرائد أكثر المدافعين تسجيلاً للأهداف في الدوري جميل بواقع أربعة أهداف بعدما سجل الهدف الأول لفريقه امام الفتح.

ونجح معتز تمبكتي لاعب الاتحاد بتحقيق العلامة الكاملة في التمريرات الصحيحة بواقع احدى وثلاثين تمريرة ناجحه في لقاء الاهلي.

وبلغ عدد البطاقات الصفراء في الجولة سبع عشرة بطاقة كانت اسرعها بطاقة لاعب الاهلي مصطفى بصاص امام الاتحاد في الدقيقة الثالثة.

فيما تم إشهار البطاقة الحمراء مرة واحدة هذه الجولة جاءت من نصيب محمد خبراني مدافع القادسية لتصبح بذلك البطاقة الثالثة في الدوري حتى الآن.

وشهدت الجولة أخطاء من المدافعين بالتسجيل في مرماهم، إبتدأها مدافع التعاون ماتشادو بتسجيله الهدف الأول للشباب في مرماه ثم حسن معاذ في ذات اللقاء وبدر النخلي في ديربي جدة الاخير.

وحقق الفتح اسوء بداية له منذ صعوده لدوري المحترفين، حيث حصد الفريق نقطة واحدة من اربع لقاءات لتقرر إدارة الفريق إقالة المدرب البرتغالي ريكاردو سابينتو ليصبح ثالث مدرب يُقال في الدوري حتى الآن.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *