"إقامة دبي" تفعل خدمة نظام البوابة الإلكترونية في بطاقة الهوية بمطار دبي - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الإمارات » “إقامة دبي” تفعل خدمة نظام البوابة الإلكترونية في بطاقة الهوية بمطار دبي

البوابة الإلكترونية في مطار دبي
البوابة الإلكترونية في مطار دبي
الإمارات محليات

“إقامة دبي” تفعل خدمة نظام البوابة الإلكترونية في بطاقة الهوية بمطار دبي

image_pdfimage_print

انتهت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي من تفعيل خدمة نظام البوابة الإلكترونية “e-GATE” في بطاقة الهوية في مطار دبي الدولي في المبنى 3 “القادمون”.

وبموجب ذلك يستطيع حاملو بطاقات الهوية الصادرة عن هيئة الإمارات للهوية استخدام هذه البطاقة في المطار دون الحاجة لتسجيل مسبق.

تفعيل الهوية

وأكد نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، اللواء عبيد مهير بن سرور، أن “المسافرين المقيمين والمواطنين في الدولة أصبح بإمكانهم استخدام بطاقة الهوية عبر بوابات الإمارات الإلكترونية في مطار دبي الدولي، موضحاً أنه تم تفعيل وإضافة خدمة نظام البوابة الإلكترونية بواسطة بطاقة الهوية ليستفيد حاملوها من المواطنين والمقيمين من نظام التنقل عبر المبنى 3 “القادمون”، فيما سيتم لتفعيل إستخدام بطاقة الهوية في المباني كافة لاحقاً.

وقال سرور إن إضافة “خدمة بوابة الإمارات لبطاقة الهوية” توفر العديد من المزايا من بينها استخدام بطاقة واحدة للسفر، موضحاً أن هناك ثمان وعشرين بوابة في مبنى 3 القادمون تم تفعيل إستخدام بطاقة الهوية عبرها كمرحلة أولية.

وأضاف سرور إن استخدام بطاقة الهوية لايحتاج إلى تسجيل مسبق أو إلى دفع أية رسوم فقط يحتاج المسافر إلى بطاقة هوية سارية المفعول، وأن هذه هي المرحلة الأولى من تطبيق استخدام البطاقة في جميع مباني المطار 1 و2 و3 “القادمون والمغادرون”.

Print Friendly