إقبال مضاعف على السكن في المطلاع - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » إقبال مضاعف على السكن في المطلاع

مشروع جنوب المطلاع السكني
مشروع جنوب المطلاع السكني
الكويت محليات

إقبال مضاعف على السكن في المطلاع

تستمر المؤسسة العامة للرعاية السكنية في استقبال المواطنين الراغبين في التخصيص على مشروع جنوب المطلاع السكني من أصحاب الطلبات الإسكانية القائمة المسجلة منذ 2011 وما قبل. وسط اقبال مضاعف من المواطنين على السكن في هذه المدينة الجديدة.

وكشفت إحصائيات إدارة التخصيص، التي حصلت القبس على نسخة منها، عن تجاوز الراغبين من المواطنين أصحاب الطلبات المسجلة في عام 2011 فقط، الذين فُتح لهم باب التخصيص بعد إجازة عيد الفطر المبارك، إلى أكثر من ألف شخص، في حين أن إجمالي أعداد القسائم المتبقية من التوزيعات بلغت 9581 من الإجمالي البالغ 11338 قسيمة، التي من المقرر توزيعها خلال العام الجاري.

استمرار التوزيعات

وعن استمرار التوزيعات، قالت مصادر ان المؤسسة ستقوم خلال الأسبوعين المقبلين بالبدء في إعلان أسماء الدفعات المستحقة للتخصيص على الضاحية N12، التي تشهد اقبالا من المواطنين، تتلوها عملية توزيع البطاقات والاحتياط، ومن ثم إجراء القرعة.
وتوقعت أن يتم اقفال مناقصة انشاء وانجاز وتطوير وصيانة طرق وتقاطعات لخدمة مدينة المطلاع المستقبلية في 2 اغسطس المقبل، في حين من المتوقع أن يكون موعد اقفال مناقصة انجاز وصيانة الطريق الإقليمي الشمالي من التقاطع المستقبلي مع الطريق السالمي إلى تقاطع العبدلي السريع نهاية الشهر الجاري، مشيرا إلى أن إصدار أول ترخيص بناء في هذه المدينة مقرر أن يكون شهر ديسمبر 2018.

عقود المشروع

وفيما يتعلق بالعقد الثاني للمشروع، كشفت المصادر أن الخميس الماضي شهد آخر موعد لتأهيل الشركات على العقد الخاص بـ8 ضواحٍ، ويخدم 18519 قسيمة، لافتا إلى أنه يشمل أعمال انشاء وانجاز وصيانة البنية التحتية، إضافة إلى بعض المباني الخدمية والطرق، بما يتوافق مع المتطلبات المحلية وأفضل الخبرات العالمية.

وأشار إلى أنه مع الانتهاء من الدورة المستندية الخاصة بالعقد الثاني، تكون المؤسسة وقعت ثلاثة عقود خاصة بجنوب المطلاع، أولها العقد الاستشاري، وثانيها المعني بالبنية التحتية، في حين يتبقى العقد الخاص بأعمال ما تبقى من القسائم وبنيتها التحتية.

ومن جانب آخر، عدلت المؤسسة العامة للرعاية السكنية من جدول توزيعات العام الجاري الخاص بمشروع جنوب المطلاع، حيث تبدأ الخطة الجديدة بتوزيع القطاع N12 ابتداء من 3 أغسطس المقبل وحتى 5 أكتوبر 2016 وتشمل على 8 توزيعات.

وبينت الخطة التي حصلت القبس على نسخة منها أن توزيعات القسائم الشهرية لن تتجاوز 320 قسيمة، حيث انها ستتراوح ما بين 279 و 318 بطاقة أسبوعيا.

وأضافت أن القطاع N5 يبدأ توزيعه في 5 أكتوبر المقبل ويستمر على مدى 9 توزيعات بمقدار 310 بطاقات اسبوعية ينتهي جدولها في 7 ديسمبر 2016 يليها توزيع القطاع N1 بدءا من ذات التاريخ وحتى 11 يناير 2017 مقسم على 6 توزيعات. واختتمت الخطة الجديدة توزيع القطاع N4 التي تبدأ في 18 يناير وحتى 29 مارس 2017 بشكل أسبوعي بعدد بطاقات لاتتجاوز 288 موردة أن أعداد القسائم المنوي توزيعها تبلغ 11338 قسيمة بمساحة 400 م2.

مبان عامة
على صعيد آخر تسلمت المؤسسة العامة للرعاية السكنية اعمال انشاء وصيانة مبنى المدرسة الثانوية ضمن مشروع انجاز وصيانة المباني العامة بالضاحية “B” بمشروع مدينة صباح الاحمد الاسكاني بشكل جزئي، لافتة إلى أنها ستعلن الشهر الحالي عن عدد آخر من المباني العامة التي تخدم المنطقة، وانتهى المقاول من تنفيذها.

وكشف مصدر في المؤسسة أن التعاون مابينها وبين وزارة الكهرباء أثمر عن إرسال محولات المحطات الفرعية بشكل عاجل تمهيدا لتركيبها في القطع المحددة والتي تجاوزت فيها نسبة السكن العدد المقرر وتشغيلها وتمديدها للمواطنين.

المطورالعقاري

تنوي المؤسسة العامة للرعاية السكنية توزيع فلل جاهزة ببناء خاص من قبل المطورين العقاريين، حيث من المتوقع تخصيص القطاعين N3 وN2 لهذا النوع من الوحدات، التي تشتمل على حوالي 6 آلاف قسيمة.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *