"إكسبو 2020 دبي" للتدريب المهني يعلن أسماء المشاركين النهائيين - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الإمارات » “إكسبو 2020 دبي” للتدريب المهني يعلن أسماء المشاركين النهائيين

إكسبو 2020 دبي
إكسبو 2020 دبي
الإمارات محليات

“إكسبو 2020 دبي” للتدريب المهني يعلن أسماء المشاركين النهائيين

image_pdfimage_print

وصل “برنامج التدريب المهني” الذي أطلقه “إكسبو 2020 دبي” في أبريل الماضي إلى المراحل النهائية من عملية اختيار المشاركين البالغ عددهم  25 شابا وفتاة في دورته الأولى سيتم اختيارهم من أصل أكثر من 2700 شخص من خريجي الجامعات ممن هم تحت سن 28 عاما تقدموا إلى البرنامج منذ بدء مرحلة قبول الطلبات.

وستعلن أسماء المشاركين النهائيين في “برنامج التدريب المهني”  منتصف شهر يوليو الجاري تحضيرا لموعد بدء البرنامج في أغسطس.

ويعد هذا الإقبال الواسع دليلا  على الاهتمام الكبير لجيل الشباب في دولة الإمارات بـ “إكسبو 2020 دبي” الذي يتعهد من خلال هذا البرنامج بتوفير أفضل نماذج التدريب الأكاديمي والمهني لتزويد المشاركين بالخبرات والمهارات اللازمة للانطلاق بمسيرتهم المهنية على أفضل وجه .

ويمتد “برنامج التدريب المهني” الذي سيبدأ في أغسطس المقبل لتسعة أشهر ويتضمن برامج تدريب أكاديمية وعملية وورش تطوير مهني وشهرا للمراجعة والتقييم قبل التخرج .

ورشح 150 شابا وفتاة من إجمالي عدد المتقدمين للالتحاق بالبرنامج تمت دعوتهم  إلى مجمع مكاتب “إكسبو 2020 دبي” في موقع الحدث في “دبي الجنوب” حيث خضعوا للعديد من الاختبارات وبرامج التقييم خلال الشهر الماضي .

وتميزت مرحلة التقييم بالأساليب المبتكرة والمتطورة التي اتبعها “إكسبو 2020 دبي” في تصميم اختبارات تدعو إلى التفاعل والعمل الجماعي بين المشاركين وتساعد على تقييم أدائهم حسب المهارات القيادية والمرونة في تحديد ومواجهة التحديات المعروضة عليهم.

وعلى ضوء نتائج مرحلة التقييم وقع الاختيار على نحو /50/ مرشحا جرى دعوتهم  إلى مكاتب “إكسبو 2020 دبي” خلال الأيام السابقة لحضور سلسلة من اللقاءات مع عدد من أعضاء الفريق الإداري لدى “إكسبو 2020 دبي” سيتم اختيار 40 شابا وفتاة من بينهم للمرحلة التالية للقاء رؤساء الأقسام الـ 19 . وسيقع الاختيار النهائي على  /25/ منهم لتتاح لهم فرصة التدريب العملي في صفوف هذه الأقسام بإكسبو 2020 دبي.

وقالت منال البيات نائبة رئيس شؤون المشاركة لدى “إكسبو 2020 دبي” ان البرنامج جزء  مهم  من مساعينا نحو تفعيل دور الشباب وتشجيعهم للمشاركة في رحلتنا نحو العام 2020.. معربه عن سعادتها   بالإقبال الكبير الذي شهدته مرحلة تقديم طلبات القبول لا سيما جودة هذه الطلبات وقدومها من قاعدة متنوعة من خريجي الجامعات .

ويعمل “برنامج التدريب المهني” الذي يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لتمكين الشباب على تسليح الجيل الشاب بالمعرفة والخبرة وزرع ثقافة التعاون والتواصل وتبادل المعرفة لضمان توفير الفرص وبناء اقتصاد مستدام .. وهو ما يتماشى إلى حد بعيد مع الموضوع الرئيسي لـ “إكسبو 2020 دبي” تواصل العقول وصنع المستقبل وينضوي تحت مظلة “الفرص” وهي أحد الموضوعات الفرعية الثلاثة التي يركز عليها الحدث المرتقب.

Print Friendly