إنجاز مشروع تحسين مصفاة صحار بنهاية 2016 - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » سلطنة عمان » إنجاز مشروع تحسين مصفاة صحار بنهاية 2016

مصفاة صحار العمانية
مصفاة صحار العمانية
سلطنة عمان محليات

إنجاز مشروع تحسين مصفاة صحار بنهاية 2016

تستكمل مصفاة صحار مشروع تحسين المصفاة بنهاية العام الجاري وقد بلغت نسبة الإنجاز الإجمالي للمشروع 83.8%.

وصرح المدير العام لمشروع تحسين المصفاة أنه تم إحراز تقدم كبير في المشروع حيث إن أعمال الهندسة قد انتهت بالكامل وأعمال التوريد شارفت على الانتهاء بإنجاز 96%، أما أعمال البناء فقد تم الانتهاء من 60% منها وبهذا يكون التقدم الإجمالي لأنشطة الهندسة والتوريد والبناء قد وصل إلى 81%، وذلك كله في ظل تواجد 12000 شخص يعملون في الموقع مؤكدا الالتزام بتحقيق مستوى “صفر من الأضرار” وعدم القيام بأي أمر تغييري وإنهاء المشروع وفقاً للموعد النهائي المحدد.

وقال المدير العام للمشروع: إن المشروع فريد من نوعه وله خمسة أهداف رئيسية وعند اكتماله سنتغلب على عدد من التحديات الفنية التي تعاني منها المصفاة حالياً.

مشيرا إلى انه بعد تشغيل المشروع سيزيد حجم إنتاج الشركة حيث سيرتفع إنتاج البولي بروبلين من 798 طنا متريا يومياً ليصل إلى 1246 طنا متريا يومياً وسيرتفع إنتاج غاز البترول المسال من 779 طنا متريا يومياً ليصل إلى 1504 أطنان مترية يومياً.

أما البنزين فسيرتفع من 5309 أطنان مترية يومياً إلى 7130 طنا متريا يومياً أما فيما يتعلق بوقود الطائرات فإن الكمية المنتجة يوميا منه سترتفع من 1133 طنا متريا يومياً إلى 2239 طنا متريا يومياً أما زيت الوقود فسيرتفع حجم إنتاجه من 4098 طنا متريا يومياً إلى 9859 طنا متريا يومياً.

وأوضح سينج أن مشروع تحسين مصفاة صحار يتضمن إضافة خمس وحدات جديدة لتحسين قدرة المصفاة على تكرير النفط الخام الثقيل.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *