اختتام "الأسد المتأهب" بمشاركة القاذفة B-52 - الوطن العربي
الرئيسية » سوشيال ميديا » صور » اختتام “الأسد المتأهب” بمشاركة القاذفة B-52

سوشيال ميديا صور

اختتام “الأسد المتأهب” بمشاركة القاذفة B-52

اختتمت في صحراء الأردن، شرقي العاصمة عمان أمس الثلاثاء، فعاليات مناورات الأسد المتأهب العسكري (الأردني الأميركي)، بتمرين يحاكي الهجوم على أهداف لتنظيمات إرهابية، شاركت خلاله قاذفتين (B-52) الأميركية العملاقة.

واشتمل التمرين الذي نفذته وحدات من الجيش الأردني وقوات المشاة البحرية الأميركية، على مناورة تعبوية بالذخيرة الحية، بالتزامن مع دعم وإسناد من القوة الجوية.

وقامت طائرتي (B-52) بالإضافة لطائرات (F16) أردنية، بالطيران على ارتفاعات منخفضة واستعراض للقوة، واسقاط القنابل التقليدية، قبل أن تعود القاذفتين إلى قاعدة باركسدال في لويزيانا بالولايات المتحدة.

وقال مدير التدريب المشترك في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية العميد الركن فهد الضامن، المتحدث باسم التمرين، إن تمرين الأسد المتأهب يأتي لرفع الجاهزية القتالية للقوّات المسلحة، وللتدريب على التعامل مع أي تحدٍ أو تهديد قد يحدث مستقبلاً.

وقال الضامن إن مناورات “الأسد المتأهب” هو تمرين متعدد الأغراض يحاكي حماية الحدود وكيفية التعامل مع الحرب الإلكترونية وغيرها من الأخطار.

ووجه رسالة لمن يحاول الاقتراب من حدود الأردن، بأن القوّات المسلحة ستضرب بيد من حديد.

وأضاف المسؤول العسكري، إن “عدد المشاركين العام الحالي أقل، لأنه في الأصل ثنائي وليس متعدد الأطراف، لكن بسبب طلب الدول المشاركة باستمرار نظمناه متعدد الأطراف سابقاً”.

ولفت إلى أن “هذا العام أعدناه إلى الخطة الأساسية بأن يكون ثنائياً، لكنه سيكون متعدد الأطراف عام 2017”.

يشار إلى أن الأسد المتأهب هي مناورات عسكرية مشتركة تقام بالأردن بين كل من الولايات المتحدة الأميركية والمملكة الأردنية بمشاركة 16 دولة أخرى عربية وأجنبية، وأقيم للمرة الأولى عام 2011.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *