استعادة قرى قرب الموصل ومصرع قيادي داعشي في الأنبار
الرئيسية » اخبار » استعادة قرى قرب الموصل ومصرع قيادي داعشي في الأنبار

الجيش العراقي
الجيش العراقي
اخبار رئيسى عربى

استعادة قرى قرب الموصل ومصرع قيادي داعشي في الأنبار

image_pdfimage_print

استعادت القوات العراقية قرى في محيط مدينة الموصل، وأعلنت قوات مكافحة الإرهاب مقتل قائد كبير لعصابات “داعش” في قضاء القائم، في حين صدت قوات البيشمركة هجوماً للتنظيم استهدف منطقة الزركة في تكريت.

وأعلنت خلية الإعلام الحربي تحرير عدد من القرى المحيطة بمدينة الموصل بدعم قالت إنه غير مسبوق من التحالف الدولي.

وذكر بيان للخلية أن قيادة عمليات نينوى وتشكيلاتها حررت قرية المرير والبزاجله وإمام غربي وقرية الطالعة في ناحية القيارة، بإسناد غير مسبوق من التحالف الدولي.

وأضافت أن عدد الضربات الجوية بلغ أكثر من ثلاثين ضربة جوية أدت إلى تدمير سبع عجلات مفخخة ومقتل العشرات من “الدواعش”.

وكان مصدر أمني أكد في وقت سابق أن القوات العراقية استعادت السيطرة على قرية جنوبي ناحية القيارة التابعة لمحافظة نينوى بعد معارك خاضتها مع عناصر التنظيم.

وأبلغ المصدر أن القوات العراقية شنت هجوماً على جبهة واسعة بدعم جوي من طيران التحالف.
وفي سياق متصل، أكد قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، تفجير 29 عبوة ناسفة وصاروخ نمساوي جنوبي الفلوجة.

وقال المحلاوي، إن “قوة من الجيش تابعة إلى عمليات الأنبار عثرت، على 29 عبوة ناسفة محلية الصنع عبارة عن عبوات بلاستيكية مملوءة بمادة c4، وعبوات ناسفة على شكل قنابر هاون، وصاروخ نمساوي في منطقة البوهوى جنوبي الفلوجة”.

إلى ذلك أعلنت قوات مكافحة الإرهاب التابعة لوكالة أمن كردستان عن مقتل قائد كبير لعصابات “داعش” الإرهابي في قضاء القائم بمحافظة الأنبار خلال عملية إنزال جوية مشتركة بين قوات خاصة كردية وقوات أميركية.

وذكر بيان للقوة الكردية أن قوة مشتركة نفذت الخميس، عملية إنزال جوية مشتركة تمكنت خلالها من قتل القيادي في تنظيم داعش المدعو (سامي جاسم محمد الجبوري) قرب قضاء القائم غربي الأنبار.

وأوضح البيان أن (سامي جاسم كان قيادياً بارزاً في تنظيم “داعش”، وهو مسؤول الثروات الطبيعية والآثار والموارد المعدنية في التنظيم، وقد أدرج اسمه ضمن لائحة وزارة الخزانة الأميركية، التي تشمل شخصيات أخرى تقوم بتسهيل الأعمال الإرهابية “لداعش”).

وذكر مصدر أمني في صلاح الدين، أن قوات البيشمركة تصدت لهجوم لعناصر تنظيم “داعش” وتمكنت من قتل نحو خمسة وإصابة 12 آخرين في منطقة الزركة شرقي المحافظة.

وقال المصدر، إن “مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم “داعش” هاجمت، مواقع قوات البيشمركة في منطقة الزركة من الجهة الغربية لطريق الطوز- تكريت”.

وأوضح أن “البيشمركة تمكنت من قتل خمسة من عناصر “داعش” وإصابة 12، فيما سجلت البيشمركة مقتل أحد عناصرها”. وفي بغداد قال بيان لقيادة العمليات، إنه بعد ورود معلومات استخبارية تمكنت قوة من الفوج الثاني لواء 23 الفرقة السابعة عشرة من تدمير مضافة للعدو وضبط كدس للعتاد والمواد المتفجرة في منطقة العليمية جنوبي بغداد.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *