استعراض تجارب "الأبحاث الطبية والتطبيقية ومبادئ الإحصاء الطبي والنشر العلمي" - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » سلطنة عمان » استعراض تجارب “الأبحاث الطبية والتطبيقية ومبادئ الإحصاء الطبي والنشر العلمي”

حلقة عمل
حلقة عمل
سلطنة عمان محليات

استعراض تجارب “الأبحاث الطبية والتطبيقية ومبادئ الإحصاء الطبي والنشر العلمي”

image_pdfimage_print

نظّم المستشفى السلطاني، ممثلاً بدائرة التدريب والدراسات، مؤخراً، حلقة عمل حول “الأبحاث الطبية والتطبيقية ومبادئ الإحصاء الطبي والنشر العلمي”، بمشاركة مجموعة من الكوادر الطبية والتمريضية العاملة في المستشفى.

حضر الحلقة لبنى بنت حمد الحسنية مديرة دائرة التدريب والدراسات بالمستشفى التي ألقت كلمة رحبت في بدايتها بالحضور والمشاركين، وأكدت على أهمية هذه اللقاءات في إثراء البحوث العلمية في مجال الدراسات الطبية بالسلطنة، ومساهمتها في تنمية المدارك النظرية والتطبيقية للكوادر الطبية العاملة.

هدفت حلقة عمل التي استمرت على مدار ثلاثة أيام إلى تعريف المشاركين بالدور الحيوي الذي تلعبه البحوث والدراسات الطبية في النهوض بمستوى خدمات الرعاية بالمؤسّسات الصحية في السلطنة، والإلمام بأسس إجراء البحوث العلمية والدراسات الطبية، إضافة إلى تشجيع الكوادر الطبية على إعداد البحوث العلمية في شتى المجالات الطبية.

واستضافت الحلقة الدكتور أحمد العوضي، أخصائي مسالك بولية بمستشفى عبري، حيث أَطْلعَ المشاركين على أحدث الأساليب المتبعة في إعداد الأبحاث والدراسات الطبية، و تدريبهم على أسس تنفيذ الإحصائيات الطبية في المؤسّسات الصحية، إلى جانب تعريف العاملين الصحيين بطرق نشر البحوث الطبية في المجلات والنشرات الطبية الإقليمية أوالدولية المتخصصة.

وفي اليوم الختامي، وزعت شهادات معتمدة لكافة المشاركين في حلقة “الأبحاث الطبية والتطبيقية ومبادئ الإحصاء الطبي والنشر العلمي”، هذا وأعرب المشاركون عن مدى استفادتهم البالغة من هذه الحلقة.

Print Friendly