افتتاح "مؤتمر الجيل الرابع من الحروب" بأبوظبي - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » خليجي » افتتاح “مؤتمر الجيل الرابع من الحروب” بأبوظبي

الجيل الرابع من الحروب
اخبار خليجي

افتتاح “مؤتمر الجيل الرابع من الحروب” بأبوظبي

شهد الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي جانباً من فعاليات مؤتمر “الجيل الرابع من الحروب” الذي ينظمه مركز الإمارات للدراسات الاستراتيجية في مقره بأبوظبي تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وافتتح المؤتمر د.جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، وتم خلاله التأكيد على أنّ حروب الجيل الرابع الجارية حاليا لا تعترف بالسيادة، ولا بالقوانين الدولية، ولا تحكمها قوانين الصراع المسلح، ولا أخلاقيات الحرب.

وبحسب صحيفة البيان الاماراتية، أكد وزير الدولة لشؤون الدفاع محمد أحمد البواردي أن العالم يواجه حرباً لا تعترف بالسيادة، ولا تحكمها قوانين دولية ولا أخلاقيات الحرب.

وشدّد، خلال افتتاح المؤتمر على دور المجتمع الدولي في دعم الدول التي تتعرض للإرهاب وعدم تركها لتتحكم بها التنظيمات والمجموعات الإرهابية، مؤكداً أهمية تكاتف المجتمع الدولي، لتجنب التهديدات والمخاطر التي تسببها تلك الجماعات لا سيما أنها تستمر في تطوير الأساليب والوسائل التي تستخدمها في الحروب.

وأشار البواردي إلى أن “ما يحدث في المنطقة في الوقت الراهن من قيام المجموعات والتنظيمات التكفيرية بأعمال إرهابية لم يعهدها العالم من قبل، هو دليل على أننا دخلنا في مرحلة جديدة من حروب الجيل الرابع، حيث أصبحت الجماعات الإرهابية تسيطر على مساحات واسعة من الأرض، في ظل غياب النظام والقانون”.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *