افتتاح مستشفى الشيخ خليفة في شبعا
الرئيسية » اخبار » افتتاح مستشفى الشيخ خليفة في شبعا

افتتاح مستشفى الشيخ خليفة في شبعا
افتتاح مستشفى الشيخ خليفة في شبعا
اخبار عربى

افتتاح مستشفى الشيخ خليفة في شبعا

افتتح مستشفى الشيخ خليفة بن زايد في منطقة شبعا جنوبي لبنان، بعد مرور 7 سنوات على تشييد المستشفى المجهز بأهم المعدات الطبية.، بعد أن واجه عمليات تعطيل متعمدة، أدت إلى تأخير الافتتاح.

وسهل افتتاح المستشفى، الذي شيد عام 2009 وتأخر افتتاحه حتى هذا اليوم بسبب خلافات سياسية، حياة سكان المنطقة، الذين اضطر بعضهم لقطع مسافات طويلة للوصول إلى أقرب مستشفى وتلقي العلاج.

وقالت ديما صعب، وهي من سكان بلدة شبعا: “لا توجد لدينا مواصلات تسهل وصول المرضى إلى المستشفيات بسرعة، إذ كانت الرحلة تستغرق نحو ساعة ونصف الساعة للوصول إلى المستشفى.. لقد كان المرضى يموتون على الطرقات، لذا فإن افتتاح مستشفى الشيخ خليفة حدث مهم لنا”.

وتوافد العشرات من سكان شبعا والقرى المجاورة للاستفادة من المعاينة الطبية المجانية والخدمات المتوفرة، خلال مرحلة الافتتاح التمهيدية للأقسام الخارجية للمستشفى.

وسيوفر المستشفى، الذي ستديره جمعية المقاصد، الرعاية الصحية لـ 35 ألف شخص من سكان شبعا ومنطقة العرقوب، إذ يضم المستشفى 12 عيادة خارجية متخصصة، ومختبرات طبية، وغرفتي عمليات، وأقسام الطوارئ والولادة والعلاج الفيزيائي وغسيل الكلى.

وقال رئيس القسم الطبي في جمعية المقاصد، أنيس مغربل: “مستشفى الشيخ خليفة مجهز بكل الأشياء التي تخوله أن يكون مستشفى تخصصي بكل ما في الكلمة من معنى، لقد اطلعنا على المعدات والتجهيزات الطبية الموجودة بالعمليات والأقسام، وقد وجدتها مستشفى متكامل سيقدم خدمات جيدة لأبناء المنطقة”.

من جانبه، قال سفير دولة الإمارات في لبنان، حمد سعيد الشامسي: “يتمتع المستشفى بموقع استراتيجي مهم يخدم منطقة الجنوب بشكل خاص، وسيخدم لبنان بشكل عام، إذ يضم جميع الاختصاصات وهو مهم للمرحلة القادمة للعمل الإنساني الطبي في لبنان”.

وستقدم دولة الإمارات دعما سنويا بمليون دولار لتشغيل المستشفى خلال الأعوام العشرة المقبلة، مما سيسهم في تعزيز جودة الخدمات الصحية.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *