افتتاح معرض تطوير #الصناعات_الحرفية بشمال الباطنة - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » سلطنة عمان » افتتاح معرض تطوير #الصناعات_الحرفية بشمال الباطنة

معرض تطوير الصناعات الحرفية
سلطنة عمان محليات

افتتاح معرض تطوير #الصناعات_الحرفية بشمال الباطنة

image_pdfimage_print

احتفل مركز سفير مول بولاية صحار بافتتاح معرض تطوير الصناعات الحرفية لطلبة وطالبات مدارس محافظة شمال الباطنة الذي يأتي ضمن مشروع “أبني وطني” في نسخته التاسعة. رعت فعاليات المعرض السيدة سناء بنت حمد البوسعيدية مستشارة وزيرة التربية والتعليم بحضور الدكتور علي بن ناصر الحراصي مدير عام تعليمية شمال الباطنة إلى جانب عدد من المدعوين من مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص.

وتجولت راعية المناسبة والحضور بين أركان المعرض الذي ضم أكثر من “45” ركنا تضمن مشاريع طلابية في مجال الصناعات الحرفية شملت صناعة السعفيات والجلود والعصي والخناجر والمنسوجات وصناعة الحلوى العمانية والبخور والملابس التقليدية والحلي المحلية إلى جانب مشاريع مساندة أخرى.

كما تم خلال الحفل استعراض أهم التوصيات التي خرج بها المشروع لهذا العام، ومن بينها تنفيذ عدد من المشاريع المتميزة ذات جدوى اقتصادية ناجحة ومشاريع إبداعية واكتشاف مواهب وقدرات وإمكانيات متعددة لدى الطلاب إضافة إلى تطوير إمكانيات الطلاب وصقل مواهبهم من خلال تبادل الخبرات والآراء وتسويق منتجاتهم وأفكارهم وإيجاد فئة منتجة تساهم في رفع المستوى المعيشي للأسرة والمستوى الاقتصادي والتجاري وأيضا إيجاد مصادر دخل إضافية تساهم في رفع اقتصاد الدولة.

بعدها قامت السيدة سناء بنت حمد البوسعيدية راعية المناسبة بتكريم المؤسسات والشركات الداعمة للمشروع إلى جانب تكريم لجان التحكيم والمساهمين في إنجاح المشروع، هذا إلى جانب تكريم المشاريع الفائزة في المعرض لهذا العام.

Print Friendly

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *